الأربعاء - 24 نيسان 2024

إعلان

واريورز يقترب من نهائي الـNBA

المصدر: "أ ف ب"
واريورز يقترب من نهائي الـNBA
واريورز يقترب من نهائي الـNBA
A+ A-

أكد غولدن ستايت #واريورز، بطل الموسمين الماضيين، تفوقه على منافسه بورتلاند ترايل #بلايزرز، وهزمه في أول مباراة على أرضه 110-99، في نهائي المنطقة الغربية من "بلاي أوف" دوري #كرة_السلة الأميركي للمحترفين، محققاً فوزه الثالث توالياً في هذه السلسلة.

وحول واريورز تخلفه في الشوط الأول بفارق 13 نقطة (الربع الأول 27-29 والثاني 26-37)، إلى فوز بفارق نهائي استقر على 11 نقطة، علماً أن صاحب الأرض تقدم في بعض مراحل اللقاء بفارق 18 نقطة.

ورغم افتقاده لأحد ركائزه الأساسية وافضل هدافيه كيفن دورانت المصاب، والبداية السيئة للمباراة الثالثة توالياً في هذه السلسلة، اقترب واريورز من بلوغ نهائي البطولة للمرة الخامسة على التوالي ومنذ أن تولى الإشراف عليه كمدرب النجم السابق ستيف كير.

واعتقد بورتلاند بأنه حقق الأصعب، عندما وسع الفارق في الربع الثاني إلى 18 نقطة (60-42)، لكن درايموند غرين، الذي قدم أداء باهتاً في الشوط الأول، أيقظ واريورز من سباته في الثاني وسجل فريقه 57 نقطة، مقابل 33 فقط لترايل بلايزرز.

وبعد العودة من غرف تبديل الملابس، شدد واريورز الحصار على منافسه وانهى الربع الثالث 29-13، والأخير 28-20، مع "تريبل دوبل" لغرين (أكثر من 10 في ثلاث من الإحصائيات الخمس الأساسية) هي الثالثة له في "البلاي أوف" (20 نقطة و13 متابعة و12 تمريرة حاسمة).

ووجد النجم الآخر في صفوف واريورز ستيفن كوري نفسه مع مرور زمن اللقاء، وسجل 36 نقطة، فيما أضاف كلاي طومسون 19 نقطة.

في المقابل، برز في صفوف ترايل بلايزرز الثلاثي سي جاي ماكولوم (23 نقطة)، داميان ليلارد (19 نقطة مع 6 متابعات و6 تمريرات حاسمة) ومفاجأة اللقاء مايرز ليونارد (16 نقطة) الذي شارك أساسياً في ثاني مباراة في "البلاي أوف" خلال مسيرته الاحترافية.

وتقام المباراة الرابعة، الإثنين، في بورتلاند، التي لم يعد مصير فريقها ترايل بلايزرز بيده، لا سيما أنه لم يسبق لأي فريق هزم بأول ثلاثة مباريات في "البلاي أوف" أن استطاع لاحقاً التأهل.

ويقابل بطل المنطقة الغربية في نهائي الدوري بطل الشرقية، حيث يتقدم ميلووكي باكس (2-0) على تورونتو رابتورز، الذي تقام على أرضه الأحد المباراة الثالثة.

الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم