948 مخالفة في 18 مسلسلاً رمضانياً... "هوجان" على رأس القائمة

19 أيار 2019 | 13:15

المصدر: "النهار"

محمد عادل إمام في "هوجان".

أعلن المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام في مصر، التقرير الرسمي الأول للجنة الدراما والذي يتضمن تقييم الأعمال الدرامية التي عُرضت في الأسبوع الأول من شهر رمضان، في عدد من القنوات الفضائية، حيث رصد التقرير مخالفات بالجملة في عديد من الأعمال الدرامية، بينما حصل مسلسلان فقط على جائزة أفضل عملين خاليين من أي مخالفات.

ورصد التقرير الألفاظ البذيئة والسوقية والإيحاءات الجنسية ومشاهد العنف وتمجيد الجريمة وتشويه صورة المرأة ومشاهد تدخين، حيث جاءت بالتقرير 948 مخالفة في 18 مسلسلاً، وحصل مسلسلا "حكايتي" بطولة ياسمين صبري على قناة دي إم سي، و"طلقة حظ" بطولة مصطفى خاطر على "سي بي سي" على أفضل تقييم بأنهما عملان خاليان من أي مخالفات، بينما كان أكثر عمل حصولاً على المخالفات "هوجان" بطولة محمد عادل إمام على قناة الحياة، وذلك بـ166 مخالفة، ومسلسل "الواد سيد الشحات" بطولة أحمد فهمي بـ135 مخالفة، ثم "مملكة الغجر" بطولة حورية فرغلي وفيفي عبده بـ105 مخالفات، ومن خلفه مسلسل "قابيل" بطولة محمد ممدوح بـ89 مخالفة.

كما جاء مسلسل "حدوتة مرة" بطولة غادة عبدالرازق في المركز الثالث بقائمة الأسوأ حسب تصنيف المجلس الأعلى للإعلام، بـ67 مخالفة، ثم مسلسل "شقة فيصل" بطولة كريم محمود عبدالعزيز بـ64 مخالفة، ومسلسل "زى الشمس" بطولة دينا الشربيني بـ62 مخالفة، ثم "فكرة بمليون جنيه" بطولة علي ربيع بـ42 مخالفة، و"ولد الغلابة" بطولة أحمد السقا بـ31 مخالفة.

واحتوى مسلسل "لمس أكتاف" بطولة ياسر جلال على 29 مخالفة، بينما تم رصد 22 مخالفة في مسلسل "زلزال" بطولة محمد رمضان، فيما كانت بمسلسل البرنسيسة بيسة بطولة مي عز الدين 22 مخالفة، وتم رصد 20 مخالفة في مسلسل "الزوجة 18" بطولة حسن الرداد.

ورصدت اللجنة بمسلسل "سوبر ميرو" بطولة إيمي سمير غانم، 18 مخالفة، كما رصدت في مسلسل "بركة" بطولة عمرو سعد 18 مخالفة، و14 مخالفة في مسلسل "بدل الحدوتة 3" بطولة دنيا سمير غانم، بينما شهد مسلسل "لآخر نفس" بطولة ياسمين عبد العزيز 10 مخالفات.

مزرعة "TerrAyoun" في جبل صنين: مسكن ملوّن في أرض الأحلام

إظهار التعليقات

يلفت موقع النهار الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

Digital solutions by WhiteBeard
Digital solutions by WhiteBeard