بنغلادش: اعتراض 84 لاجئاً من الروهينغا في طريقهم بحراً إلى ماليزيا

18 نوار 2019 | 15:17

المصدر: "أ ف ب"

  • المصدر: "أ ف ب"

لاجئون من الروهينغا في بنغلادش (أ ف ب).

اعترضت قوات خفر السواحل في #بنغلادش 84 شخصا من اللاجئين الروهينغا اثناء محاولتهم الهروب بحرا في قوارب صيد إلى ماليزيا، وفق ما أعلن مسؤولون اليوم، في محاولة جديدة من اللاجئين للفرار من المخيمات المكتظة.

وأعلنت الشرطة في بيكوا أنّها أوقفت 67 من اللاجئين الروهينغا المقيمين في مخيم كوتوبالونغ، أكبر مخيم لاجئين في العالم، فيما كانوا ينتظرون مركب صيد.

وتتضمن قائمة الموقوفين 31 امرأة و15 طفلا.

وفي جزيرة سانت مارتينز الصغيرة في خليج البنغال، أوقفت قوات خفر السواحل 17 آخرين من اللاجئين الروهينغا وخمسة من المهربين البنغال قبل أن يستقلوا قارب صيد مطاطي.

ويعيش أكثر من 720 ألف من الروهينغا في مخيمات في بنغلادش بعد طردهم من ولاية راخين في شمال بورما اثر حملة عسكرية في العام 2017 وصفتها #الأمم_المتحدة بأنّها تطهير عرقي. وانضموا لنحو 300 الف آخرين يعيشون بالفعل في مخيمات منطقة كوكس بازار المكتظة بعد موجات عنف سابقة.

كما يحاول آلاف اللاجئين الفرار من المخيمات بحثا عن فرص حياة أفضل في تايلاند وماليزيا، وهم ينفقون كل مدخراتهم للهرب على متن قوارب متهالكة في رحلة محفوفة بالمخاطر، وهو ما يعرضهم لعصابات تهريب البشر الدولية.

ما رأيكم بتحضير هذه الحلوى العراقية بمكوّنات بسيطة مع المدونة ديما الأسدي؟



إظهار التعليقات

يلفت موقع النهار الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

Digital solutions by WhiteBeard
Digital solutions by WhiteBeard