استقالة نائب المستشار النمسوي... تسريب فيديو "ذكوري" له

18 أيار 2019 | 15:06

المصدر: "أ ف ب"

  • المصدر: "أ ف ب"

نائب المستشار النمسوي هاينز كريستيان شتراخه (أ ف ب).

أعلن نائب المستشار النمسوي هاينز كريستيان شتراخه (يمين قومي)، اليوم، استقالته بعد الكشف عن محاولته الحصول على دعم مالي من #روسيا في 2017، في فضيحة مدوّية لأحد أبرز قيادات اليمين المتشدد في القارة قبل اسبوع من الانتخابات الأوروبية.

وقال شتراخه (49 عاما) في مؤتمر صحافي في فيينا: "قدمت للمستشار سيباستيان كورتس استقالتي من مهامي كنائب مستشار وقبلها"، مؤكّداً  "استقالته من رئاسة حزب الحرية النمسوي الذي يديره منذ عام 2005".

وأضاف شتراخه، الذي كان شكل حكومة مع المستشار المحافظ كورتس في نهاية 2017: "ارتكبت هفوة ولا أريد أن يشكل ذلك ذريعة لإضعاف التحالف"، مندّداً بـ"استهداف سياسي". كما أكّد أنّه لم يرتكب "أي مخالفة".

ويأتي هذا الإعلان بعد نشر وسائل إعلام ألمانية تسجلا مصورا يظهر شتراخه وهو يعرض على متمولة روسية نافذة عقوداً حكومية مقابل تمويلها أكبر صحف البلاد "كرونين زيتونغ".

وصوّر الفيديو بكاميرا خفية خلال لقاء شتراخه مع سيدة مقربة من أوليغارشي روسي نافذ في فيلا في جزيرة إيبيزا قبل أشهر من انتخابات عام 2017 التشريعية، ويعتقد أن هذا اللقاء نظّم للإيقاع بشتراخه.

كما ندّد شتراخه بأسلوب "الغدر"، موضحاً أنّ هذا اللقاء لم ينتج عنه شيئاً. واعترف بأنّ أسلوبه خلال تلك المحادثة "كان ذكورياً" لأنّه تناول كميات كبيرة من الكحول. وقدّم اعتذاره للنساء ولحزبه وللمستشار كورتس، معتبراً أنّه تصرّف كـ"المراهقين" لعدم قدرته على السيطرة على كلماته.

"منبتٌ للنساء والرجال" بصوت كارول سماحة: تحية "النهار" للمرأة الرائعة

إظهار التعليقات

يلفت موقع النهار الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

Digital solutions by WhiteBeard
Digital solutions by WhiteBeard