السبت - 20 نيسان 2024

إعلان

كشف معلومات كانت في طيّ الكتمان عن طفل هاري وميغان

المصدر: "أ ف ب"
كشف معلومات كانت في طيّ الكتمان عن طفل هاري وميغان
كشف معلومات كانت في طيّ الكتمان عن طفل هاري وميغان
A+ A-

نشرت الصحافة البريطانية أمس شهادة ولادة أرتشي، الطفل الأوّل للأمير هاري وزوجته ميغان، كاشفةً عن المكان الذي ولد فيه والذي بقي طيّ الكتمان وتبيّن أنه مستشفى بورتلاند الخاص في لندن.

أبصر أرتشي هاريسون ماونتباتن-ويندسور النّور في السادس من أيار في هذه المؤسسة التي يعرّف عنها على أنها: "المستشفى الخاص الوحيد في بريطانيا المكرّس لرعاية النساء والأطفال".

وتشير إدارة المركز الواقع في قلب العاصمة البريطانية إلى أن هذه المؤسسة "تجري أكثر من 1500 عملية ولادة في السنة" وتوفّر "مجموعة متكاملة من الخيارات" للولادات.

وسرعان ما غادرت ميغان وابنها أرتشي، السابع في ترتيب خلافة عرش إنكلترا، المستشفى لتعود إلى دارة فروغمور كوتدج، الذي اتخذه دوق ودوقة ساسيكس مقرّاً لهما، في باحة قصر ويندسور، على بعد حوالى أربعين كيلومتراً غرب لندن. ولم ترشح أيّ تفاصيل عن مكان الولادة، ما دفع وسائل الإعلام البريطانية إلى طرح احتمال أن يكون الطفل قد ولد في المنزل.

وذكر في الحيّز المخصص لمهنة كلّ من الوالدين في شهادة الولادة "أمير" و"أميرة" بريطانيا.

فعرّف عن الممثلة الأميركية السابقة ميغان ماركل بلقب "صاحبة السموّ الملكي ريتشيل ميغان دوقة ساسكس"، وعن هاري حفيد الملكة إليزابيت الثانية بصفته "صاحب السموّ الملكي هنري تشارلز ألبرت ديفيد دوق ساسكس". أما المولود الجديد، فهو لم يحمل أيّ لقب ملكي نزولاً على رغبة والديه.



الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم