الأربعاء - 24 نيسان 2024

إعلان

بعد "بيتشيتشي"... ميسي يبحث عن حذاء ذهبي قياسي

المصدر: "أ ف ب"
بعد "بيتشيتشي"... ميسي يبحث عن حذاء ذهبي قياسي
بعد "بيتشيتشي"... ميسي يبحث عن حذاء ذهبي قياسي
A+ A-

سيكون إحراز الأرجنتيني #ليونيل_ميسي جائزة أفضل هداف "بيتشيتشي" في #الدوري_الإسباني لكرة القدم مرة سادسة مسألة وقت، ليعادل مهاجم برشلونة الرقم القياسي للأسطورة تيلمو سارا، ويقترب من إحراز الحذاء الذهبي الأوروبي مرة سادسة في مسيرته الزاخرة وتعزيز رقمه القياسي.

ميسي، الذي أحرز لقبه العاشر في الدوري الإسباني، يعد أفضل هداف في تاريخ "الليغا" مع 417 هدفاً في 451 مباراة، وقد توج مع برشلونة بـ34 لقباً في مختلف المسابقات.

ويقول مدربه إرنستو فالفيردي: "ميسي ينقذنا دوماً. لن نأسف للحصول على ميسي، من حظنا ان يكون موجود معنا"، فيما لا يزال أفضل لاعب في العالم 5 مرات النقطة المحورية في برشلونة، رغم رحيل زميليه التاريخيين تشافي واندريس اينيستا.

وفي 2014، حطم "البعوضة" رقماً قياسياً عمره 60 عاماً، عندما تخطى حاجز 251 هدفاً في الدوري باسم سارا، ليصبح افضل هداف في تاريخ المسابقة.

وقال الأرجنتيني انذاك: "عندما سجلت هدفي الاول في الليغا، لم اتخيل تحطيم أي رقم قياسي، خصوصاً رقم الكبير تيلمو سارا".

وبعدها بخمس سنوات، سينهي أفضل هداف في الدوري 5 مرات (2010، 2012، 2013، 2017، 2018) موسمه مع لقب سادس عندما يواجه فريقه إيبار، الأحد، في المرحلة الأخيرة من الدوري.

ولقب سيعادل به رقم سارا، الهداف الأسطوري الباسكي، المتوج 6 مرات بين 1945 و1953، بعد ان كان متساوياً بخمسة ألقاب مع الأرجنتيني الفريدو دي ستيفانو، كيني والمكسيكي هوغو سانشيس.

وبعد رحيل البرتغالي كريستيانو رونالدو من ريال مدريد إلى جوفنتوس الإيطالي الموسم الماضي، يبتعد مطاردو ميسي مسافة شاسعة عنه، إذ سجل حتى الآن 34 هدفاً، ويأتي بعده زميله الأوروغواياني لويس سواريز والفرنسي كريم بنزيمة (ريال مدريد) مع 21 هدفاً.

إلى أهدافه الـ34، يبدو ميسي على المسار الصحيح لإحراز جائزة الحذاء الأوروبي الذهبي، حيث يهدده الفرنسي اليافع كيليان مبابي (30 هدفاً).

وسيعود بطل العالم من الإيقاف ليخوض مباراة ديجون في الدوري الفرنسي نهاية الأسبوع الحالي، وهي فرصته قبل الأخيرة، إذ سيواجه رينس في الأسبوع التالي.

ورغم الخروج الموجع لبرشلونة في نصف نهائي دوري أبطال أوروبا أمام ليفربول الانكليزي (3-0 ثم 0-4)، لا تزال إحصائيات ميسي لافتة مع 48 هدفاً في 48 مباراة هذا الموسم في جميع المسابقات، وهو أفضل مسجل ايضاً في دوري الأبطال مع 12 هدفاً.

الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم