الأربعاء - 24 نيسان 2024

إعلان

إنسحاب فيديرر وأوساكا من دورة روما

المصدر: "أ ف ب"
إنسحاب فيديرر وأوساكا من دورة روما
إنسحاب فيديرر وأوساكا من دورة روما
A+ A-

انسحب السويسري #روجيه_فيديرر (المصنف ثالثاً) واليابانية #ناومي_أوساكا (المصنفة أولى عالمياً)، قبيل خوضهما الدور ربع النهائي من دورة روما للتنس، بداعي الإصابة.

ويعاني فيديرر من إصابة في ساقه اليمنى وأوساكا من إصابة في يدها اليمنى.

ونقلت رابطة اللاعبين المحترفين عن فيديرر، قوله: "لست جاهزاً مئة في المئة على الصعيد البدني، وبعد مشاورات مع فريقي، قررنا بأني لن ألعب".

وتابع: "انا آسف لعدم تمكني من اللعب. لطالما كانت روما من المدن المفضلة لدي وآمل في العودة العام المقبل".

وكان فيديرر قرر المشاركة في دورة روما في وقت متأخر من الأسبوع الماضي، بعد أن غاب عنها منذ عام 2016.

وخاض فيديرر مباراتين في يوم واحد في العاصمة الإيطالية، فتغلب على البرتغالي جواو سوزا 6-4 و6-3، ثم لعب مباراة ماراتونية ضد الكرواتي بورنا تشوريتش استمرت اكثر من ساعتين ونصف الساعة وفاز بصعوبة 2-6 و6-4 و7-6 (9-7).

وبانسحاب فيديرر، تأهل منافسه اليوناني ستيفانوس تسيتسيباس مباشرة الى نصف النهائي.

في المقابل، انسحبت أوساكا المصنفة أولى قبيل خوضها المواجهة ضد الهولندية كيكي برتنز في ربع النهائي.

وتأتي إصابتها قبل 10 أيام من انطلاق بطولة فرنسا المفتوحة على ملاعب رولان غاروس.

وقالت أوساكا في مؤتمر صحافي: "استيقظت ولم اتمكن من تحريك ابهام يدي. حاولت التدريب لكني شعرت بأوجاع ولم يكن باستطاعتي حمل مضربي".

وأضافت: "لم أحاول حتى القيام بتسديد الإرسال، لم يكن لذلك أي معنى. لم يكن بمقدوري توجيه ضربة امامية بطريقة صحيحة، لم أكن أملك القوة في يدي".

وتابعت: "لم اشعر باي شيء أمس وبالتالي انا ضائعة بعض الشيء. لم اتمكن من تحريك ابهام يدي فاعتبرت بانني نمت بطريقة خاطئة ربما وبأن الامور ستسير على ما يرام، لكن ذلك لم يحصل".

وأوضحت: "لقد خاب أملي وانا حزينة. كنت أريد اللعب وتجربة نفسي في مواجهة كيكي، التي تلعب بطريقة جيدة. الجمهور كان رائعاً أمس وكنت أريد رد الجميل له لكنني لن أستطيع".

وعن مدى خطورة اصابتها، كشفت اوساكا "لم اتمكن من رؤية الطبيب حتى الان. اعتقد باني سأمكث يوما او اثنين لمعرفة ماذا يحصل. لم اخطط للخطوة المقبلة".

وكانت اوساكا التي ضمنت البقاء في صدارة تصنيف اللاعبات المحترفات قبل انطلاق البطولة الفرنسية ببلوغها ربع النهائي في روما، توجت بطلة لاخر بطولتين كبيرتين وهما الولايات المتحدة المفتوحة في ايلول/سبتمبر 2018 وبطولة استراليا المفتوحة في مطلع العام الحالي.

الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم