بالفيديو: سعر الرحلة في هذه التاكسي الطائرة 70 دولاراً فقط!

20 أيار 2019 | 12:37

المصدر: "بيزنيس انسادير"

  • المصدر: "بيزنيس انسادير"

التاكسي الطائرة Lilium - (بيزنيس انسايدر).

تمكنت شركة Lilium، وهي شركة التاكسي الطائر الألمانية الناشئة، من استكمال أول رحلة طيران لطائرة الإقلاع والهبوط الكهربائية التي طورتها خلال السنوات الماضية، وجمعت الشركة 100 مليون دولار في حملة التمويل الأخيرة، كما تقدمت العام الماضي بطلب للحصول على الموافقة التنظيمية في أوروبا والولايات المتحدة، ووظفت أول مسؤول مالي.

ووفقاً لموقع "بيزنيس إنسايدر" تبدو سيارات الأجرة الطائرة فكرة مجنونة، لكن كبير المسؤولين التجاريين في الشركة، ريمو غربر، يقول إن خطتهم قد تكون أكثر منطقية من الشركات الأخرى التي تعمل على نفس الفكرة مثل #أوبر.


ويعتقد غربر أن شركة Lilium يمكن أن تقدم رحلات #تاكسي جوية بقيمة 70 دولاراً في أوروبا بحلول العام 2025، لكنها تحتاج أولاً إلى حل المشكلات المتعلقة بالبنية التحتية وإثبات أن طائراتها آمنة للبشر.

وقد تكون السيارة الطائرة هي الموجة الكبيرة التالية للنقل بعد سيارات الأجرة عند الطلب، والدراجات البخارية، وغيرها من الوسائل التي سيطرت على المشهد خلال السنوات الماضية.

وتعد Lilium من بين مجموعة من الشركات الناشئة التي تعمل على سيارات الأجرة الطائرة، التي تنقلك حول المدن أو في ما بينها مقابل سعر رحلة تاكسي طويلة.

وتجادل إدارة Lilium، بأن بمجرد تشغيل سياراتها، ستعمل بطريقة مختلفة تمامًا عن أوبر، وسوف يكون الراكب قادرًا على طلب سيارة أجرة جوية عبر التطبيق.

إظهار التعليقات

يلفت موقع النهار الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

Digital solutions by WhiteBeard
Digital solutions by WhiteBeard