الخميس - 25 نيسان 2024

إعلان

أرسنال ينتقد "يويفا"

المصدر: "أ ف ب"
أرسنال ينتقد "يويفا"
أرسنال ينتقد "يويفا"
A+ A-

عبّر نادي #أرسنال الإنكليزي عن استيائه من استضافة العاصمة الأذربيجانية #باكو نهائي مسابقة الدوري الأوروبي "أوروبا ليغ"، الذي يجمعه مع جاره #تشيلسي، واصفاً القرار بأنه "غير مقبول"، حيث يعاني المشجعون من الخدمات اللوجيستية وارتفاع تكلفة حضور المباراة النهائية التي تقام في 29 أيار الحالي.

وخصص الاتحاد الأوروبي "يويفا" لكل من الناديين اللندنيين 6 آلاف تذكرة في الاستاد الأولمبي، الذي يتسع لـ 68،700 ألف متفرج، ويبعد أكثر من 4،500 آلاف كلم من العاصمة الانكليزية.

وتحجج "يويفا" بسعة مطار باكو المحدودة كسبب لعدم تخصيص المزيد من التذاكر للجماهير.

وقال أرسنال في بيان شديد اللهجة: "نشعر بخيبة أمل شديدة من واقع أنه بسبب قيود النقل لا يمكن ليويفا توفير سوى 6 آلاف تذكرة كحد أقصى في ملعب بسعة تفوق 60 الفاً".

وتابع: "الوقت سيحدد ما إذا كان من الممكن حتى لـ 6 آلاف مشجع من حضور المباراة، بالنظر إلى مدى صعوبة تحديات السفر".

وعلى غرار ما يحصل في مسابقة "أوروبا ليغ"، اشتكت جماهير ليفربول وتوتنهام من العدد المحدود من التذاكر المخصصة لكلا من الناديين الإنكليزيين لنهائي مسابقة دوري أبطال أوروبا في مدريد في الأول من حزيران المقبل.

ودعا أرسنال الاتحاد الاوروبي إلى أخذ اهتمامات الجماهير أكثر بالاعتبار، عند اتخاذ قرار اختيار الملاعب التي تستضيف المباريات النهائية للمسابقات الاوروبية.

وأضاف أرسنال في بيانه: "نيابة عن جماهيرنا، نود أن نفهم المعايير التي يتم من خلالها اختيار الملاعب للمباريات النهائية، وكذلك كيف يتم أخذ متطلبات الجماهير في الاعتبار كجزء منه".

وتابع: "للمضي قدماً، نحض يويفا على التأكد أن الخدمات اللوجيستية والمتطلبات هي مفتاح أساس أي قرارات مستقبلية لملاعب المباريات النهائية، لأن ما حصل هذا الموسم غير مقبول، ولا يمكن تكراره"، قبل أن يختم "سنكون سعداء للانضمام إلى أي مناقشات في المستقبل من أجل تجنب تكرار حدوث مثل هذا الموقف مرة جديدة".

الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم