الثلاثاء - 16 نيسان 2024

إعلان

عائلة جهادي فرنسي تعلن مقتله في سوريا\r\n

المصدر: (أ ف ب)
A+ A-

أعلن والد شاب جهادي فرنسي توجه الى سوريا ليقاتل الجيش السوري ان العائلة تبلغت عبر رسالة نصية بوفاة ابنها في عملية انتحارية وذلك بعد اشهر من مقتل اخيه غير الشقيق خلال "جهاده" في سوريا ايضا.


وقال جيرار بون ان زوجته السابقة دومينيك بون والدة الشاب تلقت في الثاني من كانون الثاني رسالة نصية تعلن وفاة ابنها نيكولا الذي اعتنق الاسلام قبل فترة.


واوضحت والدة الشاب لصحيفة "ليبيراسيون": "اتصلت بالرقم الظاهر على هاتفي المحمول. اوضح لي رجل يتحدث الفرنسية ان نيكولا (30 سنة) فجر نفسه بشاحنة مع مقاتل آخر في 22 كانون الاول في منطقة حمص".


وقال جيرار بون في اتصال هاتفي مع "فرانس برس" من غوايانا حيث يقيم انه حاول عبثا الاتصال بابنه نيكولا عدة مرات ليهنئه بعيد ميلاده في 23 كانون الاول.


واضاف الرجل الذي يعمل مدير شركة وقتل ابنه الثاني جان دانيال (22 سنة) في سوريا مطلع آب "لم اتصور يوما انه سيصل الى هذا المستوى في الديانة. انه امر مقيت".


وقد اعتنق الشابان الاسلام وسافرا في آذار الى سوريا عن طريق اسبانيا وتركيا، بعدما ابلغا اقرباءهما بانهما ذاهبان الى تايلاند.


وقد التحقا بالدولة الاسلامية في الشام والعراق (داعش) التنظيم القريب من القاعدة.


وقال الاب ان نيكولا "قال لي دائما انه لا يملك شجاعة جان دانيال للذهاب والقتال. وكان يقول انه يبقى في الصفوف الخلفية ويقتصر عمله على النشاط الدعوي".


وتابع "اكره الذين سيطروا عليه. لانهم قاموا بغسيل دماغه كي يقوم بعمل كهذا. اهم قتلة يتلاعبون بالناس لجعلهم قنابل بشرية".


وكان الاخوان غير الشقيقين المتحدران من تولوز ظهرا مطلع تموز في تسجيل فيديو دعائي كان نيكولا يحمل فيه رشاش كلاشنيكوف ومصحفا.


وتسجيل الفيديو هذا يهدف الى تشجيع "الاخوة" على المجيء الى "الارض المباركة" ويتضمن دعوة الى الرئيس الفرنسي فرنسوا هولاند الى اعتناق الاسلام، والابتعاد عن "الحلفاء اليهود والاميركيين" والانسحاب من مالي.


وقال خبراء في الاستخبارات ان آلاف الاوروبيين بينهم مئات الفرنسيين ذهبوا للقتال في سوريا او يريدون ذلك.
وتشكل هذه التحركات مصدر قلق رئيسي لاجهزة مكافحة الارهاب الفرنسية.

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم