الأربعاء - 24 نيسان 2024

إعلان

بيرو تستعين بقائدها العائد من الإيقاف

المصدر: "أ ف ب"
بيرو تستعين بقائدها العائد من الإيقاف
بيرو تستعين بقائدها العائد من الإيقاف
A+ A-

ضمت تشكيلة أولية لمنتخب #بيرو تستعد للمشاركة في #كوبا_أميركا المقررة في #البرازيل في حزيران المقبل، اسم المهاجم المخضرم #باولو_غيريرو، الذي أنهى عقوبة إيقافه لمدة 14 شهراً.

واستدعى المدرب الأرجنتيني ريكاردو غاريكا 40 لاعباً استعداداً لخوض البطولة القارية في أميركا الجنوبية، من بينهم النجم المخضرم غيريرو.

وعاد غيريرو (35 عاماً)، قائد منتخب بيرو في مونديال روسيا 2018 ولاعب بايرن ميونيخ الألماني السابق، إلى المنافسات مع فريقه انترناسيونال بورتو اليغري البرازيلي منذ نيسان الماضي، وهو يبحث عن موقع ضمن التشكيلة الرسمية من 23 في النهائيات القارية.

وكان غيريرو سرق الأضواء قبل المونديال الأخير، عندما علق القضاء السويسري تنفيذ إيقافه بسبب وجود آثار كوكايين في فحص منشطات خضع له عقب مباراة ضمن تصفيات كأس العالم ضد الأرجنتين (0-0) في الخامس من تشرين الأول 2017.

وفرضت على غيريرو بنتيجة ذلك عقوبة إيقاف لمدة عام، قام الاتحاد الدولي للعبة (فيفا) بتخفيضها الى 6 أشهر في كانون الأول الماضي، تنتهي في وقت يتيح له خوض غمار نهائيات مونديال روسيا 2018، إلا أن اللاعب تقدم باستئناف أمام محكمة التحكيم سعياً لتبرئة اسمه وإلغاء العقوبة بالكامل، بيد أن الأخيرة قررت تشديد العقوبة ورفعها من 6 أشهر إلى 14 شهراً، قبل أن يعلق تنفيذها من قبل المحكمة الاتحادية السويسرية.

وشارك غيريرو، اللاعب السابق لهامبورغ الألماني وكورنثيانز وفلامنغو البرازيليين، في نهائيات المونديال الروسي وسجل هدفا لمصلحة منتخب بلاده، الذي خرج من الدور الأول. ولم يشارك في أي مباراة بين آب 2018 ونيسان 2019.

الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم