الأربعاء - 24 نيسان 2024

إعلان

انتفاضة ميلووكي تُسقط تورونتو

المصدر: "أ ف ب"
انتفاضة ميلووكي تُسقط تورونتو
انتفاضة ميلووكي تُسقط تورونتو
A+ A-

سجل لاعب الإرتكاز العملاق بروك لوبيز 13 نقطة في الربع الأخير من أصل 29 قياسية له في "البلاي أوف"، وقاد #ميلووكي_باكس متصدر الدوري المنتظم إلى قلب تأخره أمام ضيفه #تورونتو_رابتورز إلى فوز مثير 108-100، في باكورة مباريات نهائي المنطقة الشرقية في دوري #كرة_السلة الأميركي للمحترفين.

وبعد تقدم تورونتو معظم أوقات المباراة، خصوصاً في الشوط الأول، نجح باكس في تعويض تأخره وساهم لوبيز (31 عاماً) في سلسلة من 10 نقاط متتالية قلبت النتيجة من 100-98 إلى فوز لافت 108-100.

وقال لوبيز (2,13 م)، الذي دافع في معظم مسيرته عن ألوان نيوجيرزي/بروكلين نتس قبل انتقاله الموسم الماضي إلى لوس أنجلس ليكرز، ثم ميلووكي: "كان مجهوداً جماعياً. لعبنا بطاقة جيدة طوال المباراة، لكن التسديدات لم تبتسم لنا. عرفنا أنه يجب الاستمرار في القتال، وهذا ما كنا نقوم به طوال الموسم".

وتابع اللاعب، الذي التقط 11 متابعة وسجل 4 ثلاثيات محققاً أفضل رصيد له في تاريخ مشاركاته في "البلاي أوف": "تعلمنا ألا نخفض رؤوسنا وألا نستسلم. قاموا بضربنا لكن كان ردنا قويا كفريق".

كما ساهم في فوز ميلووكي نجمه اليوناني يانيس أنتيتوكونمبو صاحب 24 نقطة و10 متابعات و6 تمريرات حاسمة. وعلق يانيس على أداء لوبيز: "سجل، التقط متابعات ونجح بالصدات، كان موجوداً في كل مكان، هذا هو بروك الذي نعرفه ونحب".

وعانى يانيس كما الكثير من زملائه بعد خلودهم الى الراحة لنحو أسبوع، منذ فوزهم الرابع بوسطن سيلتيكس في نصف نهائي المنطقة.

وأقر لوبيز: "تدربنا بجهد كبير وخضنا مواجهات قوية (في التمارين)، لكن لا شيء يعوّض المباريات الحقيقية. ربما تشرح مجريات هذا الاسبوع بدايتنا الصعبة في المباراة".

ويلتقي الفائز في سلسلة من أصل 7 مباريات محتملة بطل المنطقة الغربية بين غولدن ستايت واريورز حامل اللقب في آخر سنتين وبورتلاند ترايل بلايزرز (1-0)، علماً أن غولدن ستايت استهل سلسلته ضد بورتلاند في غياب هدافه المصاب كيفن دورانت.

وتقام المباراة الثانية على أرض ميلووكي، الجمعة، قبل أن تنتقل إلى الأراضي الكندية، حيث يستضيف تورونتو المباراتين الثالثة والرابع الأحد والثلثاء المقبلين.

الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم