صباح الخميس: الوداع الكبير اليوم... والحريري لن يذهب الى الحرب

16 نوار 2019 | 08:17

المصدر: "النهار"

  • المصدر: "النهار"

أحد العمال يعد طاولات الطعام في مطعم نصف مغمور تحت مياه بحر الشمال في في مطعم جديد تم افتتاحه قرب أوسلو. ( ا ف ب)

صباح الخير، إليكم أبرز المقالات والأخبار هذا الصباح:

اليوم وداع الكبير في بكركي وسط مشاركة حاشدة سيكون اليوم أحد الايام المشهودة في تاريخ بكركي على غرار ما شهده الصرح البطريركي للكنيسة المارونية في احداث بارزة مثل زيارتين سابقتين لبابوين للبنان في العقود الثلاثة الاخيرة.

الموازنة في مراوحة وانفتاح أميركي على وساطة الترسيم ساترفيلد عبر "النهار": رسالة تقدير إلى البطريرك صفير بدا أمس ان المهمة التي تولاها مساعد وزير الخارجية الاميركي لشؤون الشرق الادنى السفير ديفيد ساترفيلد في بيروت وسط تكتم لبناني – اميركي مشترك عكسه التزام المسؤول الديبلوماسي الاميركي الصمت وامتناعه عن اصدار أي بيان

باسيل يتخطّى الحريري في مجلس الوزراء ؟ لن تتأخر القوى السياسية والطائفية الممثلة في السلطة والحكومة، في تقويم الوضع بعد إقرار مشروع موازنة 2019 ببنودها القاسية والمؤلمة وما تتضمنه من تقشف على حساب فئات كثيرة من اللبنانيين.

ستبقى أميركا في العراق بقبول إيران أو "غصباً عنها" تابع المسؤول السابق نفسه الذي عمل سابقاً مع الكبار في أكثر من إدارة أميركيّة وربّما يعود إلى العمل مع إدارات مقبلة كلامه عن لبنان، قال: "لن يستقرّ لبنان ما دامت إيران وأميركا في حال عداء.

الحاكم هو المستهدَف في التسريبعودة الى تسريبات محاضر اجتماعات واشنطن والتي انطلقت فيها التحقيقات من دون حسم نهائي، اذ ان ما اوردته جريدة "الاخبار" عن النسخة من المحاضر التي تملكها يستدعي التوسع في التحقيق، وصولا ربما الى تبرئة السفير المتهم علي م. وتوجيه اصابع الاتهام الى غيره ان في مكتب الوزير جبران باسيل في بيروت، او في السفارة في واشنطن.

ساترفيلد في لبنان: "حزب الله" يؤجّل "موقتاً" لبنانية مزارع شبعا؟ ما ستنتهي إليه محادثات مساعد وزير الخارجية الأميركي لشؤون الشرق الأدنى ديفيد ساترفيلد في لبنان من نتائج ستؤكد أن زيارة المسؤول الأميركي أتت بعد تغيير مهم في المعطيات، ما سمح بفتح مسار لإغلاق النزاع الحدودي البحري بين لبنان وإسرائيل.


الحريري لن يذهب إلى الحرب وجابر لا يرى الخطط المطلوبة بات من المؤكد ان الموازنة العامة لن تخرج من السرايا الحكومية وتصل الى مجلس النواب إلا بشق النفس، نتيجة الخلافات والتباعد في وجهات النظر الاقتصادية والمالية بين المتصارعين على أكثر من ملف.

استنفار وتحذيرات... هل يكون العراق ساحة المواجهة بين واشنطن وطهران؟ منذ بداية التصعيد الأخير بين واشنطن وطهران، ازدادت التكهنات بأن العراق سيكون ساحة مواجهة للجانبين، مع تصريحات واجراءات أميركية عكست تهديداً وشيكاً.

سلف الخزينة للكهرباء تغيب عن نقاش خفض العجز... بيضون : من المستبعد حصول ايجابيات في أزمة الكهرباء لم تنجح محاولات التعتيم على بعض المواد القانونية لمشروع موازنة 2019، في حجب حقيقة النيات من ورائها والتي انكشفت بفعل تعارض التوجهات بشأن الفئات وكتل الإنفاق التي يمكن أن تصيبها سهام التقشف والإصلاح في غمرة السعي الى خفض مستوى العجز فيها.





فاهي حديديان .... تنظيم قطاع الصاغة ضروري

إظهار التعليقات

يلفت موقع النهار الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

Digital solutions by WhiteBeard
Digital solutions by WhiteBeard