تكتلات لإلغاء الهبوط تهدد استكمال الدوري المصري

16 أيار 2019 | 12:01

المصدر: "النهار"

الدوري المصري.

يشهد #الدوري_المصري الممتاز، أزمة عنيفة تهدد استكمال المسابقة، بسبب تكتل عدد من الأندية التي تنافس على الهبوط للدرجة الأدنى، للدخول في صدام مع اتحاد الكرة من أجل اتخاذ خطوات جديدة لتفادي الهبوط، والتقدم بمذكرة رسمية لطلب إلغاء الهبوط.

ويشهد الدوري المصري ظاهرة غريبة بعد تأكد هبوط فريقي النجوم والداخلية، فيما يتنافس على بطاقة الهبوط الثالثة 10 أندية، قبل أن يفجر فرج عامر رئيس مجلس إدارة نادي سموحة، مفاجأة بأن هناك حملة جمع توقيعات الأندية لتقديم مذكرة إلى اتحاد الكرة من أجل إلغاء الهبوط، حيث تضم تلك القائمة كلاً من سموحة، والاتحاد السكندري، والإنتاج الحربي، وحرس الحدود، وإنبي، وبتروجت، والنجوم.

وبررت الأندية طلبها بإلغاء الهبوط في الدوري المصري بسبب الظلم التحكيمي الذي تعرض له البعض، مؤكدين أنهم وقّعوا على لائحة المسابقة قبل انطلاق الموسم بهبوط 3 أندية، إلا أن تلك الشروط تتضمن ووجود تحكيم عادل وهو ما لم يحدث في عديد من المباريات، كما أن هناك أندية تستقدم حكاماً أجانب وعرباً بسبب امتلاكهم إمكانيات مالية، وباقي الأندية الفقيرة لعبت كل مبارياتها بحكام مصريين فقط.

كما بررت الأندية طلبها بعدم انتظام المسابقة وعدم وجود جدول كامل للمباريات وهو ما يؤثر على استعداداتهم، بالإضافة لعدم إقامة مباريات أخرى في نفس التوقيت بالنسبة للفرق التي تتداخل نتائجها بسبب المنافسة على البقاء أو المقدمة، مما يفتح مجالاً للتلاعب.

سناكات صحية بين الإفطار والسحور

إظهار التعليقات

يلفت موقع النهار الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

Digital solutions by WhiteBeard
Digital solutions by WhiteBeard