سيناريوات فوز الأهلي أو الزمالك بلقب الدوري المصري

16 أيار 2019 | 12:16

المصدر: "النهار"

فرحة لاعبي الزمالك في إحدى المباريات.

بعد أن أصبح #بيراميدز قاب قوسين أو أدنى من الخروج من المنافسة على لقب #الدوري_المصري في نسخته الـ60 قبل النهاية بجولتين، إثر سقوطه في فخ التعادل 1-1 للمرة الثالثة على التوالي، آخرها الثلثاء الماضي مع وادي دجلة في استاد الدفاع الجوي، ضمن فاعليات المرحلة 32، لينحصر درع الدوري فعلياً بين قطبي الكرة المصرية، #الأهلي حامل اللقب والباحث عن المحافظة على اللقب للموسم الرابع توالياً، ورقم 41 في تاريخه، وغريمه الأزلي الزمالك الباحث عن استعادة اللقب الغائب منذ فوزه الأخير به موسم 2014/2015.

الأهلي يتصدر مسابقة الدوري في نهاية الجولة 32، برصيد 70 نقطة، وتتبقى له مباراتان مؤجلتان، الأولى اليوم الخميس، والثانية مع الإسماعيلي الأربعاء المقبل.

يمتلك الأهلي الحظوظ الأكبر في التتويج باللقب هذا الموسم، ولديه عديد من السيناريوات المحتملة.

السيناريو الأول، في حال فوزه في جميع المباريات المتبقية، حيث تتبقى له أيضا مباراة المقاولون المقرر لها الثلثاء 28 أيار، والزمالك في المباراة الختامية التي لم تتحدد بعد، حيث سيصل الأهلي إلى 82 نقطة، والزمالك في حال فوزه في المباريات الأربع المتبقية 78 نقطة.

السيناريو الثاني، الفوز في ثلاث مباريات والتعادل مع الزمالك، حيث يصل رصيد الأهلي إلى 80 نقطة، ويتوقف الزمالك عند 79 نقطة.

السيناريو الثالث، الفوز على الزمالك ومباراتين أخريين يمكّنه من التتويج باللقب منفرداً، في حال فوز الزمالك في جميع المباريات المتبقية التي تصل بالأبيض إلى 78 نقطة، والأهلي 79 نقطة.

السناريو الرابع، الفوز على الزمالك ومباراة أخرى وإنهاء الموسم بلا هزيمة مما يمنحه اللقب بالمواجهات المباشرة، حيث تعادل القطبان في الدور الأول، وذلك في حال فوز الأبيض في جميع المباريات المتبقية، ووصول الفريقين إلى 78 نقطة.

الزمالك تتبقى له 5 مباريات، كلها لم يتم تحديد مواعيد لها، بعد تأجيل مباراته مع الإنتاج الحربي، وعدم تحديد موعد لمباراتيه المؤجلتين مع الإسماعيلي، وحرس الحدود، وكذلك مباراته مع الجونة في الجولة المقبلة.

ويمتلك الزمالك أيضاً عديداً من السيناريوات، الأول الفوز في جميع المباريات المتبقية يتوّجه رسمياً باللقب برصيد 81 نقطة، وتوقف رصيد الأهلي في حال فوزه في المباريات المتبقية عند 79 نقطة.

السيناريو الثاني، الفوز على الأهلي وتعادله في مباراة والفوز في المباريات المتبقية، يمنح الزمالك اللقب أيضاً بالمواجهات المباشرة، وذلك حتى في حال فوز الأهلي في المباريات المتبقية، فسيصل الزمالك إلى 79 نقطة، والأهلي 79، ويتوج الزمالك بالمواجهات المباشرة.

السيناريو الثالث، التعادل مع الأهلي، والفوز في المباريات المتبقية، وهنا يلزم الزمالك للتتويج، فقدان الأهلي نقطتين أُخريين على الأقل.

مزرعة "TerrAyoun" في جبل صنين: مسكن ملوّن في أرض الأحلام

إظهار التعليقات

يلفت موقع النهار الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

Digital solutions by WhiteBeard
Digital solutions by WhiteBeard