آخرها أعرض كوبري في العالم... أرقام مصرية في موسوعة غينيس

16 نوار 2019 | 15:08

المصدر: "النهار"

الرئيس السيسي يفتتح الكوبري.

افتتح الرئيس المصري عبدالفتاح السيسي، مشروع محور روض الفرج، الذي دخل موسوعة غينيس للأرقام القياسية باعتباره أعرض كوبري في العالم، الذي جرى تنفيذه تحت إشراف وتنفيذ الهيئة الهندسية للقوات المسلحة، بالتعاون مع عدد من الشركات المصرية، ومن المقرر أن يساهم في تحقيق طفرة نوعية كبيرة بالحركة المرورية داخل القاهرة.

وانضم المحور الجديد إلى عدد من الأرقام القياسية التي حطمتها مصر أخيراً، حيث تخطط لتنفيذ أطول مائدة إفطار رمضاني في العالم في الأسبوع الأخير من الشهر المبارك، في العاصمة الإدارية الجديدة.

كما نظمت مصر أطول سلسلة بشرية تحت الماء في شهر نيسان الماضي، احتفالاً بأعياد تحرير سيناء، وتكريماً لأبطال أكتوبر المجيدة، لكسر الرقم العالمي "386" غواصاً، حيث تم كسره بمشاركة 400 غواص بمدينة شرم الشيخ.

وفي العام 2015، سجلت مصر رقماً جديداً في موسوعة غينيس بمشروع أبو طارق لأكبر طبق كشري في العالم، والذي اقترب وزنه من الـ8 أطنان تقريباً وعرضه 10 أمتار وارتفاعه 1.2 متر، وتجمع عليه المئات من المصريين، وشارك في إعداده أكثر من 100 مطعم من أنحاء الجمهورية، وتم إعداده في حديقة الحرية بميدان الأوبرا في القاهرة، ويكفي الطبق لـ16 ألف شخص.

الدكتور مجدي يعقوب طبيب القلب الشهير، دخل موسوعة غينيس في العام 2014 بعد إجرائه 100 عملية قلب في عام واحد فقط.

وفي شهر آذار من العام 2015، دخلت مصر موسوعة غينيس من خلال أكبر طبق فول في العالم بطبق يبلغ قطره 100 متر، باستخدام 200 كيلو بصل، و300 كيلو طماطم، و3 أطنان فول، و5 آلاف كيس بهارات، وصنع الطبق ما يقرب من 7500 علبة فول تم توزيعها على الأهالي، حيث تم تحضيره بحديقة الحرية بالزمالك.

"سيكومو" مارد الكرتون

إظهار التعليقات

يلفت موقع النهار الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

Digital solutions by WhiteBeard
Digital solutions by WhiteBeard