HUAWEI P30 Pro عنوان للأداء المتفوق والكاميرا الرائدة

15 نوار 2019 | 16:00

هواوي.

شهدت سلسلة هواتف p من #هواوي، والتي تفخر الشركة بكونها تقدم تجربة تصوير فوتوغرافي احترافي، إضافة 3 هواتف جديدة لعائلتها وهي HUAWEI P30 وHUAWEI P30 Lite وHUAWEI P30 Pro، حيث تتميّز جميعها بمجموعة من أحدث مزايا ومواصفات الكاميرات الاحترافية في الهواتف الذكية.

وينفرد هاتف HUAWEI P30 Pro، والذي يُطلق عليه اسم "بطل الهواتف الرائدة"، باحتضانه أحدث إمكانات ومزايا التصوير الفوتوغرافي. ويحتوي الهاتف على كاميرا رباعية من "لايكا" أقل ما يُقال عنها أنها كاميرا ثورية وفريدة من نوعها كلياً، وهو ما جعله مؤهلاً وعن جدارة للفوز بجائزة "أفضل هاتف ذكي للتصوير الفوتوغرافي" من قِبل رابطة الصور التقنية الصحفية "تيبا".

وتتكامل جميع عناصر هاتف HUAWEI P30 Pro بأسلوب فريد مع بعضها البعض لتقديم تجربة تصوير فائقة ومنقطعة النظير، مسخرةً في ذلك أفضل المكوّنات عالية الكفاءة لضمان تجربة مستخدم فائقة السرعة.

أول كاميرا رباعية من "لايكا" في العالم

تفاخر هواتف HUAWEI P30 نفسها بين الهواتف الذكية باحتضانها مجموعة الكاميرا الرباعية من "لايكا"؛ حيث تشمل كاميرا رئيسية بدقة 40 ميجابكسل مع مستشعر الصور "سوبر سبيكتروم" SuperSpectrum من هواوي، وعدسة بزاوية تصوير عريضة جداً بدقة 20 ميغابكسل؛ وكاميرا مُقرّبة بدقة 8 ميغابكسل مزودة بعدسة ’سوبر زوم‘ SuperZoom فائقة التقريب، بالإضافة إلى كاميرا "تايم أوف فلايت" Time of Flight التي تمنح عُمقاً فائقاً للصورة. وتعمل جميع هذه العدسات مع بعضها البعض لتقديم تجربة تصوير مُذهلة بفضل تكاملها مع أحدث الابتكارات التقنية التي تجعل المستحيل ممكناً في عالم التصوير الفوتوغرافي باستخدام الهواتف الذكية.

وتم تزويد مستشعر الصور SuperSpectrum بعدسة نوعيّة لترشيح الألوان (RYYB) بفتحة عدسة تبلغ 1/1.7 من نوع RYYB CFA، والتي تعتمد وحدات البكسل باللون الأحمر والأصفر والأزرق في مقارنة تدرجات الألوان بدلاً من الاعتماد على وحدات البكسل التقليدية باللون الأحمر والأخضر والأزرق. ويسمح ذلك بنفاذ 40 في المئة تقريباً من الضوء إلى المستشعر، مما يضمن الحصول على صورٍ ومقاطع فيديو واضحة ونقية حتى في حالات وظروف الإضاءة المنخفضة والرديئة أو في الأماكن المُظلمة. وبفضل هذه التقنية الثوريّة، فإن المستشعر قادر أيضاً على دعم حساسيّة ضوئيّة بقدرة تصل إلى (ISO 409,600)وهو أعلى رقم على الإطلاق في أي كاميرا هاتف ذكي. ويسهم ذلك أيضاً في دعم تقنيات تثبيت الصورة عالية الكفاءة، وميّزة التثبيت البصري للصورة (OIS)وخاصية موازنة الصورة المدعومة بالذكاء الاصطناعي (Al AIS)، والتي تتكامل جميعها كحلٍ واحد لتقديم أفضل الصور المشرقة وعالية الدقة، سواء كان ذلك يشمل التقاط صورٍ بالتعرض الطويل أو تصوير لقطاتٍ سريعة أو حتى تسجيل مقاطع الفيديو.

أما الابتكار الثاني فيتمثل في عدسة "سوبر زوم" SuperZoom التي تستخدم تقنية ’بيريسكوب‘ التي توجه الضوء بزاوية 90 درجة، وذلك مع ضمان تكامل سلسل لجميع المكوّنات الثقيلة للهاتف، ودون المساومة على التصميم الأنيق والنحيف للهاتف. كما وتتيح هذه الميزة للمستخدمين الحصول على تقريب بصري يصل حتى 5 مرات وتقريب هجين حتى 10 مرات وتقريب رقمي حتى 50 مرة، لضمان تقريب أبعد المشاهد والتقاط الصور البعيدة بدقةٍ عالية. وإلى جانب هذه الميزة التي تتيح التقاط صور واضحة لسطح القمر، تسهم ميزة التثبيت البصري للصورة (OIS) وخاصية موازنة الصورة المدعومة بالذكاء الاصطناعي (Al AIS) في الحصول على صورٍ ومقاطع فيديو واضحة ونقية وثابتة دون أي تشويش.

وبالنسبة للمصورين من عشاق التقاط الصور الشخصية (البورتريه)، فإن كاميرا ’تايم أوف فلايت‘ متعددة المستويات تتمتع بالقدرة على التقاط معلوماتٍ حول عمق الصورة وتجزئته بشكلٍ دقيق وقياس المسافة عن الأجسام والمواضيع، وذلك لإضافة تأثيرات البوكيه بمستويات متعددة وبجودة أفضل، وهو ما يضمن الحصول على صورٍ رائعة ونقيّة وواقعية.

وتشتمل الابتكارات النوعية للكاميرا أيضاً على نمط تسجيل الفيديو المدعوم بالذكاء الاصطناعي، والذي يتيح تأثيرات وفلاتر تنقية مذهلة، بالإضافة إلى خاصية التثبيت المزدوج أثناء التسجيل، مما يعني الحصول على مقاطع فيديو واضحة ونقية دون أي تشويش. وبفضل مستشعر الصور ’سوبر سبيكتروم‘ وعدسة ’سوبر زوم‘ فائقة التقريب، تنفرد سلسلة هواتف HUAWEI P30 Pro بتقديم تجربة جديدة كلياً لتسجيل مقاطع الفيديو سواء في ظروف الإضاءة المنخفضة أو عند استخدام نمط التقريب الفائق.

ومع ذلك، يتجلّى الابتكار الرئيسي على صعيد الفيديو من خلال نمط التسجيل المزدوج للفيديو المدعومة بالذكاء الاصطناعي، والذي يوفر منظوراً جديداً كلياً لتسجيل مقاطع الفيديو، مما يُفسح المجال أمام المستخدمين لإطلاق العنان لمخيّلتهم واختبار تجربة أكثر ابتكاراً عند تسجيل الفيديو. حيث يستخدم هذا النمط كاميرات متعددة في وقتٍ واحد أثناء التسجيل، مما يسمح للمستخدمين تسجيل اللقطات المقرّبة واللقطات عريضة الزاوية في آنٍ معاً. وأثناء استخدام هذا الوضع، تنقسم الشاشة إلى نصفين لإظهار ما تلتقطه كل عدسة، علماً أن باستطاعة المستخدم أيضاً تخصيص كل جزءٍ من الشاشة لعدسةٍ محددة.

[1] ستتوفر هذه الميزة مع تحديث HOTA المقبل في وقت لاحق.

أكثر من مجرد كاميرا: أداء قوي مع مكوّنات عالية الكفاءة

يمتاز هاتف HUAWEI P30 Pro ببطارية كبيرة الحجم باستطاعة 4200 مللي أمبير/ ساعة، مما يمنح المستخدمين فترات طويلة من الاستخدام، بما يشمل استخدام الكاميرا لالتقاط الصور وتسجيل مقاطع طويلة من الفيديو. وفي حالة انخفاض الشحن، يمكن شحن الهاتف بنسبة 70٪ في غضون 30 دقيقة فقط بفضل خاصية الشحن السريع من هواوي باستطاعة 40 واط، فضلاً عن إمكانية شحن الهاتف بمرونة أكبر عبر خاصية الشاحن اللاسلكي السريع باستطاعة 15 واط. ويمكن للمستخدمين أيضاً شحن هواتف أخرى بفضل ميزة الشحن اللاسلكي العكسي.

ولاشك أن إعدادات الكاميرا الاحترافية الفائقة في هاتف HUAWEI P30 Pro تستوجب بطبيعة الحال توافر قدرات معالجة قوية وعالية الكفاءة. ويتم تحقيق ذلك من خلال معالج "كيرين 980" الذي يمثل أحدث شرائح المعالجة في الهواتف الذكية وأكثرها سرعة حتى اليوم؛ حيث يضمن هذا المعالج إمكانات معالجة أكثر سرعة ودون استنزاف البطارية، بالإضافة إلى المساهمة في التقاط صور مثالية من خلال التكيف بسرعة مع المشاهد والسيناريوهات المدعومة بالذكاء الاصطناعي، والتي تشمل التعرّف على الوجوه والأشياء واكتشاف الكائنات والأجسام، وتجزئة الصور، والترجمة الذكية. كما وتم تعزيز قدرة المعالج عبر تزويده بتقنية تسريع الرسوميات GPU Turbo (إصدار 3.0)، مما يضمن تحسين الرسومات الإجمالية، وبالتالي توفير تجربة بصرية أفضل. من جهة ثانية، تم تزويد هاتف HUAWEI P30 Pro بذاكرة وصول عشوائي سعة 8 جيجابايت للحصول على تجربة مستخدم أكثر سلاسة ومرونة، بالإضافة إلى توافر خيارين للتخزين الداخلي بسعة 256 جيجابايت و512 جيجابايت.

علاوةً على ذلك، يحتوي هاتف HUAWEI P30 Pro على المزيد من الابتكارات الفريدة والتي تشمل تقنية الشاشة ذات الخصائص الصوتية HUAWEI Acoustic Display Technology، بالإضافة إلى مستشعر البصمة المُحسّن ضمن الشاشة الذي يتيح إلغاء قفل الهاتف بلمسةٍ واحدة فقط. كما ويتميز الهاتف بتصميم أحادي وحصوله على تصنيف IP68 لمقاومة الماء والغبار.

وفي ضوء كل الابتكارات والتقنيات الرائدة، لاشك أن هاتف HUAWEI P30 Pro يُعتبر الخيار المثالي لعشاق التصوير الاحترافي باستخدام الهواتف الذكية لما يتمتع به من قوة استثنائية من حيث الأداء وعمر البطارية. ويمكنك اقتناء هذا الهاتف المتطوّر اليوم من متاجر التجزئة أو لدى متاجر تجربة العملاء من هواوي.

مزرعة "TerrAyoun" في جبل صنين: مسكن ملوّن في أرض الأحلام

إظهار التعليقات

يلفت موقع النهار الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

Digital solutions by WhiteBeard
Digital solutions by WhiteBeard