الخميس - 18 نيسان 2024

إعلان

قطر تدشن ملعب الوكرة بنهائي مثير بين السد والدحيل

المصدر: "أ ف ب"
قطر تدشن ملعب الوكرة بنهائي مثير بين السد والدحيل
قطر تدشن ملعب الوكرة بنهائي مثير بين السد والدحيل
A+ A-

تدشن #قطر، اليوم الخميس، استاد #الوكرة، ثاني ملاعب #كأس_العالم 2022، على هامش المباراة النهائية لكأس الأمير بين #الدحيل حامل اللقب، و #السد بطل الدوري.

وأكدت اللجنة العليا للمشاريع والارث ان "استاد الوكرة هو أول ملاعب كأس العالم الذي يتم بناءه بالكامل من الصفر، وثاني الملاعب بعد استاد خليفة الدولي، الذي أعيد افتتاحه أيار 2017".

وتبلغ سعة استاد الوكرة 40 ألف متفرج، وسوف يستضيف مباريات كأس العالم من الدور الأول وحتى ربع النهائي.

وأعلن الاتحاد القطري لكرة القدم رسمياً عن نفاد تذاكر المباراة النهائية التي تجمع بين الدحيل والسد، والتي تحظى باهتمام جماهيري كبير سواء للمنافسة الشرسة بين أقوى فريقين في قطر أو لحضور تدشين ثاني ملاعب كأس العالم.

ويخوض السد المباراة بصفوف مكتملة بقيادة الإسباني تشافي ومواطنه غابي، والهداف الجزائري بغداد بو نجاح والثنائي الدولي حسن الهيدوس وأكرم عفيف، فيما يعاني الدحيل من غيابات واضحة أبرزها بسام الراوي قلب الدفاع للإصابة في المباراة الأخيرة امام السيلية وكريم بوضياف لاعب الوسط، وعدم وضوح الرؤية للهداف المغربي يوسف العربي، الذي غاب عن آخر مباريات فريقه.

وسيعول الدحيل على الثنائي المعز علي ومحمد مونتاري ومعهما البرازيلي إدميلسون والياباني شويا ناكاجيما، فيما يقود الدفاع المغربي المهدي بنعطية.

واعتبر مدرب الدحيل البرتغالي روي فاريا أن الوصول إلى النهائي خطوة جيدة، وقال عقب الفوز على السيلية في نصف النهائي: "نحن نريد أن ننقذ الموسم وهو هاجسنا وهاجس الجميع داخل النادي، وسنحاول ان نخرج بموسم ناجح ويحدونا الأمل ان نحقق الانتصار".

في المقابل، قال مدرب السد جوزفالدو فيريرا: "أتمنى مغادرة قطر بعد انتهاء مشواري مع الفريق وأنا متوج بلقب كأس الأمير".

وهذه المرة الثانية التي يلتقي فيها الفريقان بالنهائي، وكانت المرة الاولى عام 2016 وحقق الدحيل (بمسماه القديم لخويا) الفوز بركلات الجزاء الترجيحية 4-2 بعد انتهاء الوقت الأصلي بالتعادل بهدفين لكلا الفريقين.

ويعد السد صاحب الرقم القياسي في عدد مرات الفوز باللقب 16 مرة مواسم 1975 و77 و82 و85 و86 و88 و91 و94 و2000 و2001 و2003 و2005 و2007 و2014 و2015 و2017، مقابل مرتين للدحيل 2016 و2018.

الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم