صباح الأربعاء: البطريرك صفير يعود الى بكركي... وعرض عضلات أميركي لمنع الحرب

15 نوار 2019 | 07:37

المصدر: "النهار"

  • المصدر: "النهار"

أشخاصً يمشون بجوار دمى Ondel-ondel يرتديها الأطفال وهم يتجولون مقابل المال في أحد شوارع جاكرتا. ( ا ف ب)

صباح الخير، إليكم أبرز المقالات والأخبار هذا الصباح:

2000- 2005: من "نداء المطارنة" إلى "ثورة الأرز" خمسة أعوام في زمن كرّسه البطريرك "قانون إيمان": ان تحاول الكتابة عن البطريرك الكاردينال مار نصر الله بطرس صفير يعني ان تحاول ان تختصر تاريخ لبنان الحديث، بمراحله الساخنة ومحطاته المفصلية

ماذا بعد طعن الكتائب بقانون الكهرباء؟ 10 نواب وقَّعوا المخالفات وشهر لبتّ مصيرها: ماذا بعد تقديم الطعن بقانون الكهرباء؟ اليوم، بات الطعن امام المجلس الدستوري الذي عيّن أول من أمس مقرراً للنظر في الطعن، فما هي الآليات التي ستُتَّبع؟

جلسات حوار بين التقدمي و"حزب الله"... وبرّي ضابط الإيقاع يستتبع الاجتماع الذي ترأسه الرئيس نبيه بري، مضطلعاً بدور وسيطٍ بين الحزب التقدمي الاشتراكي و"حزب الله


الموازنة: الضبابيّة تنقشع وجلستان اليوم قبل إقرارها الجمعة : على رغم الضبابية التي تكتنف الجلسات الماراتونية لمجلس الوزراء لمناقشة مشروع الموازنة والتي بلغت رقماً قياسياً في تاريخ الجلسات المشابهة ما جعل المراقبين يظنون ان المجلس دخل في متاهة المشاريع والأرقام.

وادعاً يدخل فرح سيّده تشبه مقاطع درب الآلام الى الجلجلة. فما أن أُعطي مجد لبنان حتى دخل لبنان مرة كبرى في صراع البقاء. ومن بكركي المطلة على بيروت، رأى الحروب تنبع في المستنقعات وتتسع. ورأى البلد يُهان، والشعب يُهان، والدولة تُستباح وتُهزّ. وادرك أن المتقاتلين والمفترسين والمتناطحين على الكراسي، لن يتوقفوا عند شيء.

عرض عضلات أميركي لمنع الحرب إيران في مأزق كبير راهنا على نحو لا يرد الى اذهان ديبلوماسيين زمن صعب على ايران مثل الزمن الحالي، رغم فترات صعبة عاشتها زمن الحرب العراقية الايرانية. لكن لا حرب محتملة راهنا على الاقل وفق ما تؤكد معلومات مصادر ديبلوماسية اجنبية في بيروت

40% فقط من الشركات والأفراد يدفعون الضرائب مليار و500 مليون دولار قيمة التهرّب من تسديد TVA في حين تعكف الحكومة على متابعة إنجاز الموازنة وخفض العجز إلى حدود الـ8% من خلال التوازن بين الإجراءات التقشفية من جهة، وخطوات تهدف إلى رفع الإيرادات، وأهمها مساهمة المصارف في زيادة المداخيل.


فاهي حديديان .... تنظيم قطاع الصاغة ضروري

إظهار التعليقات

يلفت موقع النهار الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

Digital solutions by WhiteBeard
Digital solutions by WhiteBeard