الخميس - 25 نيسان 2024

إعلان

التطريز الشرقي بأنامل البريطانية أليس تمبرلي

المصدر: النهار
كارلا باسيل
التطريز الشرقي بأنامل البريطانية أليس تمبرلي
التطريز الشرقي بأنامل البريطانية أليس تمبرلي
A+ A-

تمبرلي لندن هي أحد الأصوات النسائية المميزة والمؤثرة في عالم الموضة البريطانية المعاصرة، فتوقيعها هو الأنوثة والكلاسيكية والتفرد والفخامة. كما عرفت بتألق تصميماتها على السجادة الحمراء مما يجعلها في مقدمة دور الأزياء البريطانية التي تعتمد على الحرفية في التطريز والخياطة الراقية. أزياء أليس تمبرلي لندن تضم كل شيء بداية بفساتين الزفاف حتى الملابس اليومية التي تصلح لجميع الأوقات. بدأت المصممة في العام 2000 وقد أتمت عامها التاسع عشر على انطلاق علامتها أي بعد حصول أليس تمبرلي على MBE تزيد العلامة تقدماً وازدهاراً. وتعرف العلامة عالمياً بظلالها الأنثوية والأقمشة والتفاصيل الدقيقة الفخمة التي تبرز الجمال البريطاني. ولعل من ضمن المعجبات بالعلامة هن كاثرين دوقة كمبريدج وفلورنس ويلش وبينلوبي كروز وجنيفر لوبيز.

تجسّد أليس تمبرلي المرأة البوهيمية العصرية من دون أن تتخلى عن جذورها البريطانية الراقية، ومن هنا التركيز على التطريز الراقي المستوحى من سحر الشرق والذي يتجلّى بوضوح في تصاميم القفطان والفساتين الشفافة المطرزة بدقة والتي تتطلب مجهوداً دقيقاً ومضنياً.

ما يميز فساتينها لهذا الموسم هو التطريز المستوحى من لوحات طبيعية تتضمن النباتات والشمس والزهور، وركزت على لعبة الظلال الداكنة والأشعة الذهبية، واستوحت من نجمات كثيرة وعلى رأسهن لورا بايلي.

إيحاءات شرقية:

اعتمدت المصممة الباييت الذهبية والخيوط البيضاء والباستيل التي تمتزج مع ألوان الأحمر والأخضر والبنفسجي لتنقل الطبيعة لوحة فنية من التطريز اليدوي الدقيق على قاعدة من التول أو الكريب أو الموسلين.

إليك هذا الجمبسوت المطرز بنفحة شرقية باللونين العاجي والذهبي.

كما استعانت المصممة بالسراويل الواسعة السيقان مع بلوزات مطرزة بالنجوم البراقة.



الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم