الجمعة - 19 نيسان 2024

إعلان

بومبيو التقى لافرورف: لتحسين العلاقات بين البلدين

المصدر: "أ ف ب"
بومبيو التقى لافرورف: لتحسين العلاقات بين البلدين
بومبيو التقى لافرورف: لتحسين العلاقات بين البلدين
A+ A-

عبّر وزيرا الخارجية الأميركي مايك #بومبيو والروسي سيرغي #لافروف عن استعدادهما لتحسين العلاقات بين بلديهما وذلك قبل عقد محادثات هي الأعلى مستوى بين البلدين منذ نحو العام يلتقي خلالها بومبيو بالرئيس الروسي فلاديمير #بوتين.

ووصل بومبيو إلى منتجع سوتشي على البحر الأسود، اليوم، وسط خلافات حول مجموعة من القضايا من بينها نزع الأسلحة والأزمة بين #واشنطن وكل من #إيران وفنزويلا.

وفي مستهل محادثاته مع نظيره الروسي وقبل اجتماع مقرر مع بوتين، أعرب بومبيو عن أمله في أن يتمكن البلدان الخصمان من احلال "الاستقرار في علاقاتهما"، وقال: "أنا هنا اليوم لأنّ ترامب ملتزم بتحسين هذه العلاقات".

وأضاف: "لدينا خلافاتنا، فكل بلد سيحمي مصالحه وسيهتم بشعبه، ولكن لا يعني ذلك ان نكون خصوما في كل قضية".

بدوره، قال لافروف أنّه "مستعد لفتح صفحة جديدة في العلاقات"، مصرّحاً: "اعتقد أن الوقت قد حان لبدء بناء نموذج جديد للفهم المتبادل يكون مسؤولا وبناء".

وتأتي زيارة بومبيو إلى روسيا - الأولى التي يقوم بها وزير خارجية - مع تزايد التوترات بشكل خطير في منطقة الخليج، حيث تدور حرب كلامية جديدة بين #طهران وواشنطن.

وسيكون بومبيو أعلى مسؤول أميركي يلتقي بوتين منذ قمته مع ترامب في تموز في هلسنكي، والتي أثار خلالها الرئيس الجمهوري صدمة لدى الطبقة السياسية الأميركية بموقفه المهادن حيال سيد الكرملين.

وكان في استقبال بومبيو لدى وصوله سوتشي عدد من المسؤولين المحليين ومن بينهم رئيس بلدية المدينة.

الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم