شرطة بنغلادش تنقذ عشرات الروهينغا الملسمين قبل تهريبهم إلى ماليزيا

14 أيار 2019 | 13:17

المصدر: "رويترز"

  • المصدر: "رويترز"

لاجئون من الروهينغا (أ ب).

قالت السلطات البنغلاديشية، اليوم، أنّ الشرطة أوقفت تهريب عشرات من #الروهينغا المسلمين، معظمهم من النساء، إلى ماليزيا على متن قارب.

وقالت الشرطة أنّ المهربين أخذوا ما لا يقل عن 69 من الروهينغا من مخيمات اللاجئين في كوكس بازار ووعدوهم بالعمل في ماليزيا حيث يعيش كثير من الروهينغا بالفعل.

وحاول الكثيرون من الروهينغا المسلمين في الشهور الأخيرة الوصول إلى #ماليزيا بالقوارب في إطار ما تخشى السلطات أن يمثل موجة جديدة من تهريب البشر بحرا بعد عملية لكبح التهريب عام 2015.

وعبَر نحو 25 ألفا من الروهينغا بحر أندامان في طريقهم إلى تايلاند وماليزيا وإندونيسيا عام 2015 وغرق كثيرون في قوارب غير آمنة ومكدسة.

وقال ضابط في الشرطة: "بعد تلقي معلومات من مصدر سري، نفّذ فريقنا عملية الليلة الماضية وأنقذهم"، مضيفاً أنّه كان هناك 43 امرأة و11 طفلا. وستجري إعادتهم إلى المخيمات.

ولم تلقِ الشرطة القبض على أي من المهربين.

ووفقا لوكالات #الأمم_المتحدة، عبر أكثر من 700 ألف من الروهينغا إلى بنغلادش عام 2017 فرارا من حملة قمع عسكرية في ولاية راخين في ميانمار.

كيف تتفادى الجفاف في رمضان؟

إظهار التعليقات

يلفت موقع النهار الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

Digital solutions by WhiteBeard
Digital solutions by WhiteBeard