فرصة ثالثة للشارقة لحسم اللقب

15 نوار 2019 | 10:47

المصدر: "أ ف ب"

  • المصدر: "أ ف ب"

لاعبو الشارقة (تويتر).

سيكون فريق #الشارقة أمام فرصة ثالثة لحسم اللقب، عندما يستضيف #الوحدة الخامس، اليوم الأربعاء، في قمة المرحلة 25 قبل الأخيرة من #الدوري_الاماراتي لكرة القدم.

ويتفوق الشارقة المتصدر برصيد 53 نقطة على شباب الأهلي الثاني بثلاث نقاط وفارق المواجهتين المباشرتين بينهما، لذلك يحتاج إلى ثلاث نقاط من مباراتيه المتبقيتين أمام الوحدة ثم الإمارات، ليتوّج باللقب الغائب عن خزائنه منذ 1996.

وكان بإمكان الشارقة التتويج قبل 4 مراحل على ختام البطولة، لكن تعادله أمام دبا الفجيرة (2-2) في المرحلة 23 ثم مني بهزيمته الأولى هذا الموسم على يد الوصل (2-3) في المرحلة الماضية، مقابل فوز مطارده شباب الأهلي على الظفرة 3-2 والنصر 3-1، أجل حسم اللقب.

وعلى الشارقة أن يرتقي بمستواه من أجل محاولة تجديد الموعد مع الانتصارات، التي غابت عنه لأربع مراحل متتالية ما تسبب بتقليص الفارق بينه وبين شباب الأهلي الى ثلاث نقاط بعدما وصل الى 11 نقطة.

وأكد عبد العزيز العنبري، الذي يتطلع لأن يكون أول مدرب إماراتي يقود الشارقة للقب، على جاهزية فريقه للقاء الوحدة صاحب العروض القوية والطامح بدوره الى الفوز لضمان احد المراكز المؤهلة لدوري أبطال آسيا في الموسم المقبل.

وقال العنبري: "تجاوزنا أثار خسارة المباراة السابقة أمام الوصل، واجواء غرفة الملابس الايجابية تدعوني للتفاؤل امام الوحدة، رغم اننا سنواجه احد افضل الفرق في الدور الثاني (مراحل الإياب)".

وتابع: "الوصول للقمة لم يكن سهلاً، وما تبقى من الدوري أصعب، وعلينا أن نجتهد جميعاً من أجل النهاية السعيدة".

ولن يكون الوحدة الخامس برصيد 43 نقطة خصماً سهلاً لصاحب الأرض، في ظل تألق مهاجمه الارجنتيني سيباستيان تيغالي، الذي سجل 8 أهداف من أصل 11 لفريقه في المباريات الثلاث الأخيرة، ليتصدر ترتيب الهدافين برصيد 25 هدفاً ويصبح ثاني أفضل هداف في تاريخ الدوري الإماراتي (135 هدفاً).

وتوعد مدرب الوحدة الهولندي هينك تين كات منافسه بالهزيمة، كما فعل من قبل مع صاحبي المركزين الثاني والثالث شباب الأهلي والجزيرة توالياً.

وقال المدرب الهولندي، الذي قاد فريقه إلى دور الـ16 من دوري أبطال آسيا للمرة الأولى منذ 2007: "تغلبنا على صاحبي المركزين الثاني والثالث، وحان الوقت لنتغلب على المتصدر".

وتابع: "نريد الوصول إلى المركز الثالث (المؤهل مباشرة للمشاركة الآسيوية) ولذلك علينا الفوز بالمباراتين المتبقيتين في الدوري، وهذا ما سنفعله، وبامكاننا الفوز على اي فريق".

ويلعب شباب الأهلي الأربعاء مع ضيفه بني ياس السادس (39 نقطة) بطموح مواصلة الانتصارات والضغط على الشارقة، على أمل أن يتعثر الأخير مجدداً.

وقال مدربه الأرجنتيني رودولفو اروابارينا: "الشارقة يتفوق علينا بثلاث نقاط ولديه أفضلية المواجهات المباشرة، من جانبنا كل التركيز منصب حالياً على الفريق وتجهيز اللاعبين لمواصلة تحقيق الانتصارات، حتى نبقى في قلب المنافسة إلى نهاية البطولة".

ويواجه العين الرابع (43 نقطة) اختباراً صعباً أمام الوصل ضمن مسعاه للحفاظ على مركزه الحالي على الأقل، ما يضمن له اللعب في الدور التمهيدي لدوري أبطال آسيا الموسم المقبل، في حين يستضيف الجزيرة الثالث (44 نقطة) الظفرة.

وستكون المنافسة محتدمة بين الإمارات الثاني عشر والفجيرة الثالث عشر قبل الأخير (18 نقطة لكل منهما)، لتجنب الهبوط إلى الدرجة الثانية، فيما يبدو دبا الفجيرة، الذي يحل ضيفاً على الاتحاد كلباء، الأقرب ليكون أول المودعين مع توقف رصيده في المركز الأخير عند 13 نقطة.

ويحل الإمارات الخميس ضيفاً على عجمان، في حين ستكون مهمة الفجيرة أصعب أمام ضيفه النصر.

أبو أحمد: لن نستسلم والصحف ستعود الى مجدها

إظهار التعليقات

يلفت موقع النهار الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

Digital solutions by WhiteBeard
Digital solutions by WhiteBeard