القائمة طويلة... زكي فطين عبدالوهاب محارب سرطان جديد

14 نوار 2019 | 18:00

المصدر: "النهار"

زكي فطين عبدالوهاب.

أثار الفنان المصري زكي فطين عبدالوهاب، قلق محبيه وجماهيره، بعدما أعلن عن إصابته بمرض سرطان الرئة، وأنه تأكد من إصابته بالمرض بعدما ظل يخضع للفحوص الطبية 4 أشهر.

وكتب الفنان عبر صفحته الرسمية في "فايسبوك" :"أصدقائي الأعزاء دي صورتي، دي مش نيولوك ولا حاجة، أنا اكتشفت إني عندي سرطان الرئة من شهر بس، أنا تمام وبتعالج، وبتعامل مع مرضي زي الفنان فاروق الفيشاوي ما قال إنه دور برد وهيعدي.. وأي مريض سرطان لازم يتعامل معه بنفس المنطق.

السرطان بات لعنة تضرب الفنانين والمشاهير في ظل وجود عدد كبير من النجوم المصابين بالمرض اللعين، إلا أن الميزة الأبرز كانت إصرار البعض على محاربة المرض وقهره، وعلى رأسهم الإعلامي شريف مدكور الذي أصيب بورم في القولون نهاية شهر نيسان الماضي، حيث أجرى جراحة لاستئصال الورم، إلا أن روحه المعنوية مرتفعة للغاية وأكد أن أكثر ما يحزنه هو اضطراره للإفطار في رمضان، حيث كتب عبر حسابه الشخصي في "فايسبوك"، قائلاً: "أنا مستوعب جداً إن عندي سرطان بس مش مستوعب إني فاطر في رمضان".

كما أشاد مدكور بالطفرة التي شاهدها في المستشفى من تطور والمعاملة الطيبة من جميع العاملين، مطمئناً الجميع بأن حالته الصحية مستقرة، حيث نشر فيديو على الصفحة الرسمية للمستشفى، قائلاً: "الدكتور أحمد عبد العزيز، عندما أبلغني بإجراء الجراحة في مستشفى حكومي اتخضيت، ولكن عندما شاهدت المستشفى انبهرت ووجدته أفضل من المستشفيات الخاصة".

القائمة تضم الفنان فاروق الفيشاوي، الذي فجر مفاجأة خلال تسلمه درع تكريمه من مهرجان الإسكندرية، معلنا إصابته بمرض السرطان، حيث أكد أنه تفاجأ بأن طبيبه المعالج أخطره بإصابته بالمرض اللعين، إلا أن إصرار الفيشاوي على محاربة المرض كان محطّ أنظار الجميع، بعدما أعلن أنه يتعامل مع السرطان على أنه نزلة برد أو صداع عادي سيأخذ وقته ويمر.

قائمة نجوم حاربوا السرطان وانتصروا عليه، تضمّ الفنانة شريهان، حيث ابتعدت عن الساحة الفنية العام 2002، بعد تعرضها لسرطان الغدد اللعابية، والذي أجبرها على الابتعاد عن الأضواء والشهرة لسنوات، قبل أن تعود للظهور مجدداً في العام 2017.

كما أعلن المطرب محمد قماح إصابته بسرطان الدماغ، وهو في عمر 27، إلا أنه واجهه بشجاعة حتى أعلن تعافيه التام منه بعد جراحة خضع لها لاستئصال الورم.

بينما أصيب الفنان أحمد حلمي بورم سرطاني في منطقة الظهر، حيث اكتشف الأمر أثناء سفره مع زوجته منى زكي لإجراء فحوصات لحملها في أميركا، ليخضع لفحوص وكانت المفاجأة بإصابته بالمرض اللعين ليخضع لجراحة استئصال في الولايات المتحدة.

أحد أبرز النجوم الذين حاربوا السرطان بقوة وانتصروا عليه كانت الفنانة إليسا، التي أخفت مرضها عن الجميع حتى أعلنت شفاءها عبر كليبها الجديد "إلى كل اللي بيحبوني" كاشفة عن إصابتها بسرطان الثدي، ووثّقت مراحل علاجها منه في مشاهد الكليب.

كما أوضحت عايدة رياض أن سبب غيابها لفترة عن المشاركة في الأعمال الدرامية أنها أصيبت في بداية عام 2015 بمرض خطير، واضطرت على إثره للابتعاد عن التمثيل، نظراً لعلاجها بالكيميائي وبعد الانتصار على المرض عادت مرة أخرى للتمثيل.

مزرعة "TerrAyoun" في جبل صنين: مسكن ملوّن في أرض الأحلام

إظهار التعليقات

يلفت موقع النهار الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

Digital solutions by WhiteBeard
Digital solutions by WhiteBeard