الخميس - 25 نيسان 2024

إعلان

هل يغيب مانشستر سيتي عن دوري أبطال أوروبا؟

المصدر: "أ ف ب"
هل يغيب مانشستر سيتي عن دوري أبطال أوروبا؟
هل يغيب مانشستر سيتي عن دوري أبطال أوروبا؟
A+ A-

ذكرت صحيفة "نيويورك تايمس" أن الاتحاد الأوروبي لـ #كرة_القدم سيوصي باستبعاد #مانشستر_سيتي، بطل الدوري الإنكليزي، من مسابقة دوري أبطال أوروبا، بسبب خروقاته لقوانين اللعب المالي النظيف.

وبحسب الصحيفة الأميركية، فإن الاتحاد الأوروبي يرغب في استبعاد، لموسم واحد، بطل الدوري الإنكليزي في العامين الأخيرين، من المسابقة القارية العريقة، التي لم يسبق له الظفر بلقبها.

وأضافت أن الاتحاد الاوروبي سيعلن قراره اعتباراً من هذا الأسبوع.

وأوضحت أنه "ليس واضحاً ما إذا كان هذا الاستبعاد، في حال إقراره، سينفذ بأثر فوري الموسم المقبل (2019-2020) أو الموسم بعد المقبل (2020-2021).

وتابعت الصحيفة الأميركية استناداً إلى "أشخاص مقربين من الملف" من دون تسميتهم، أن الاتحاد الاوروبي يريد معاقبة مانشستر سيتي، على إدلائه بتصريحات خاطئة خلال تحقيق سابق ومبالغته في تقدير عقود الرعاية.

ويخضع مانشستر سيتي لتحقيق جديد من الاتحاد الأوروبي بخصوص "العديد من الانتهاكات المزعومة" لقواعد اللعب المالي النظيف منذ مطلع آذار الماضي. كما أعلن بعدها الدوري الإنكليزي الممتاز، الذي يدير بطولة إنكلترا لكرة القدم، أنه يحقق أيضا في الشؤون المالية لسيتي.

وكان سيتي وباريس سان جيرمان أكثر الأندية تحت مجهر الاتحاد القاري في ما يخص قاعدة اللعب المالي النظيف، وقد فرض على كل منهما عام 2014 غرامة بقيمة 60 مليون أورو بسبب مخالفة هذه القاعدة، لكن الاتحاد القاري والناديين توصلوا إلى اتفاق باستعادة مبلغ 40 مليونا في حال التزم الأخيران ببنود التسوية.

كما عوقب النادي الانكليزي بتسجيل 21 لاعباً فقط بدلاً من 25 في مسابقة دوري أبطال أوروبا في الموسم التالي.

الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم