الخميس - 18 نيسان 2024

إعلان

الكريب والفيتوتشيني... أكلات سميت بأسماء أصحابها وهذه قصتها!

جاد محيدلي
الكريب والفيتوتشيني... أكلات سميت بأسماء أصحابها وهذه قصتها!
الكريب والفيتوتشيني... أكلات سميت بأسماء أصحابها وهذه قصتها!
A+ A-

هناك مجموعة من الأطباق العالمية والأجنبية أصبحت أكثر شهرة في السنوات الأخيرة واتسع نطاق انتشارها وباتت من الأكلات التي يفضلها الجميع. بالتأكيد المطعم الشرقي والعربي وخاصة في دول الشام يعتبر من أبرز مطابخ الشرق الأوسط، ولكن دخلت أكلات جديدة من دول مختلفة وأصبحت هذه الأطعمة الغربية من ضمن قائمة الأطباق الأكثر شهرة وانتشاراً عند العرب. إلا أن الكثير منا لا يعلم أن هذه الأطباق هي في الأساس مسماة على أسماء الأشخاص الذين اخترعوها ولديها قصص مختلفة.

وفي التالي سنقدم لكم أبرز هذه الأكلات بحسب موقع "thedailymeal":

فيتوتشيني الفريدو

هذه أكلة إيطالية وهي عبارة عن معكرونة على شكل شرائط ولكنها تعتبر أعرض من معكرونة السباغيتي الشهيرة، ويتم إضافة كريمة الطبخ لها مع صدور الدجاج. هذه الأكلة تلاقي انتشاراً عند العرب. وسميت هذه الأكلة على اسم صاحب مطعم في روما وكان اسمه ألفريدو، وكان أول من قام بطهي هذا الصنف الذي لم يرحب به أولاً لانه اعتبر تشويهاً للسباغيتي، ولكن مع اتساع المطبخ الايطالي أصبحت هذه الأكلة أساسية عند الشعب.

كريب سوزيت

هي حلوى فرنسية شهيرة وباتت تنتشر في معظم الدول العربية لا بل تقام أيضاً في المنازل. وكريب سوزيت هي نوع من أنواع الكريب. سميت بهذا الاسم عندما قام الغرسون هنري شاربونتيه بإعدادها لأمير ويلز، فيما بعد، الملك السابع "إدوارد" ملك إنجلترا طلب من هذا الغرسون أن يحضر له هذا الصنف من الحلوى له ولرفيقته وكانت رفيقته تسمى "سوزيت" وطلب إدوارد بعد ذلك أن يطلق على هذا الطبق اسم "كريب سوزيت".

ستروغونوف

هي أكلة روسية مشهورة منذ القرن التاسع عشر، تنتشر في الكثير من المطاعم وتقام في المنازل العربية وباتت تلاقي شهرة واسعة. وفي الواقع لا تمتلك قصة كبيرة الا أن اسمها مستمد من الأسرة الروسية ستروغانوف والتي حكمت البلاد لفترة طويلة، ويقال إن هذه الأكلة اخترعت في فترة حكمهم. وهي الآن تؤكل في جميع أنحاء العالم، وهي عبارة عن لحم بقري يضاف إليه كريمة وبعض التوابل، الى جانب الرز، ويمكن أن تطبخ بالدجاج أيضاً.

بافلوفا

سميت هذه الأكلة على اسم راقصة الباليه الروسية الشهيرة "آنا بافلوفا"، التي قامت بجولة في أستراليا ونيوزيلندا، وقام أحد الطهاة بابتكار هذا النوع من الحلوى خصيصاً لها، وهي عبارة عن بياض بيض وكوب سكر وملعقة صغيرة خل أبيض، ونصف ملعقة كبيرة نشاء، ونصف ملعقة مستخلص الفانيليا، ويتم خلط هذه المقادير مع بعضها، وتوضع في صينية في الفرن. هذا النوع من الحلوى انتشر في كل أنحاء العالم في وقت لاحق.







الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم