5 نصائح تساعدك في خفض ضغط الدم!

17 نوار 2019 | 10:27

المصدر: "النهار"

  • المصدر: "النهار"

ارتفاع ضغط الدم.

بعد مجموعة من الدراسات والتجارب السريرية، حددت جمعية القلب الأميركية إرشادات متنوعة تساهم في الوقاية من ارتفاع ضغط الدم وتساعد الأفراد في خفض ضغط الدم من خلال إدخال بعض التغييرات اليومية التي تحميهم من المشاكل الصحية الناجمة عنها على رأسها المشاكل القلبية.

في هذا الإطار، أشارت الدكتورة في كلية الطب بجامعة هارفارد، نايومي فيشر Naomi Fisher، إلى أنّ اتباع الإرشادات التالية تساعد في خفض ضغط الدم بشكل طبيعي، بحسب ما ذكر موقع  "Health Harvard".

بناءً على ذلك، نقدم لكم خمس خطوات بسيطة تساعدكم في الحفاظ على مستويات ضغط الدم في معدلاته الصحية.أولاً: يعدّ خسارة الوزن ولو بنسبة قليلة من الطرق الأكثر فاعلية لخفض ضغط الدم.

ثانياً: يجب عليك قراءة ملصقات على المعلبات الجاهزة التي تشتريها من المخازن بدقة لمعرفة كمية الصوديوم الموجودة فيها. وعليه، صنّفت جمعية القلب الأميركية قائمة تعرف باسم "الأطعمة المالحة الستة" التي تحتوي على مستويات عالية من الصوديوم والتي ينصح باستبدالها بأطعمة صحية، وهي:

أ‌- الخبز

ب‌- اللحوم

ت‌- البيتزا

ث‌- الدجاج

ج‌- الحساء

ح‌- السندويشات

ثالثاً: إنّ ممارسة التمارين الرياضية المفضلة لديك كالمشي أو الرقص أو ركوب الدراجة نصف ساعة على مدار الأسبوع، تساهم في خفض ضغط الدم لديك. كما تنصح الدكتورة في كلية الطب بجامعة هارفرد بإضافة تمارين الأثقال إلى نظامك الرياضي بهدف المساعدة في التخفيف من وزنك والحفاظ على لياقتك.رابعاً: اشرب الكحول باعتدال أي بمقدار كوب واحد في اليوم لأن الإكثار من احتسائه يؤدي إلى رفع ضغط الدم.

خامساً: خفف من مستويات هرمون التوتر من خلال ممارسة التأمل أو جلسات التنفس. وذلك، لأنه عندما ترتفع نسبة هذا الهرمون في الجسم يؤثر بشكل سلبي على عمل الأوعية الدموية. وبالتالي، يساهم في إحداث تغيرات في ضغط الدم مما يؤدي إلى رفع نسبة الإصابة بأمراض القلب والشرايين. هذا ويؤدي تفاقم هذه المشكلة الى اضطرابات في النوم والإفراط في تناول الطعام والإدمان على المخدرات أو الكحول.

مزرعة "TerrAyoun" في جبل صنين: مسكن ملوّن في أرض الأحلام

إظهار التعليقات

يلفت موقع النهار الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

Digital solutions by WhiteBeard
Digital solutions by WhiteBeard