الخميس - 25 نيسان 2024

إعلان

تورونتو إلى نهائي الشرقية

المصدر: "أ ف ب"
تورونتو إلى نهائي الشرقية
تورونتو إلى نهائي الشرقية
A+ A-

منح النجم كاوهي ليونارد فريقه #تورونتو_رابتورز التأهل الى نهائي المنطقة الشرقية في دوري #كرة_السلة الأميركي للمحترفين، بتسجيله سلة الفوز 92-90 عند صافرة نهاية المباراة السابعة الفاصلة ضد ضيفه فيلادلفيا سفنتي سيكسرز.

وبموجب نتيجة المباراة، بلغ تورونتو نهائي المنطقة ليلاقي ميلووكي باكس، الذي كان قد حسم تأهله سابقا على حساب بوسطن سيلتيكس، بإنهائه السلسلة ضد سفنتي سيكسرز بنتيجة 4-3.

وفي المنطقة الغربية، انتزع بورتلاند ترايل بلايزرز بطاقة الدور النهائي، بفوزه في المباراة السابعة الفاصلة على ضيفه دنفر ناغتس 100-96، ليلاقي بطل الموسمين الماضيين غولدن ستايت واريورز، الذي تأهل على حساب هيوستن روكتس.

على ملعب تورونتو، قاد ليونارد فريقه الى نهائي المنطقة للمرة الأولى منذ موسم 2015-2016، وذلك بتسجيله 41 نقطة أبرزها سلة حسم بها اللقاء بطريقة صعبة عند صافرة النهاية.

وسدد ليونارد من داخل القوس وسط ضغط دفاعي من فيلادلفيا، لترتد كرته على حلقة السلة أربع مرات قبل أن تخترق شبكتها، مطلقة احتفالات جنونية للاعبي تورونتو على أرض الملعب، وصيحات صاخبة لمشجعيه في المدرجات.

وأتت هذه السلة بعدما كان جيمي باتلر قد منح فيلادلفيا التعادل بنتيجة 90-90 قبل أربع ثوانٍ فقط على النهاية.

وأنهى ليونارد المباراة كأفضل مسجل مع 41 نقطة و8 متابعات وثلاث تمريرات حاسمة، بينما أضاف زميله الكونغولي-الإسباني سيرج إيباكا 17 نقطة، مع العدد ذاته من المتابعات والتمريرات الحاسمة لزميله.

في المقابل، كان الأفضل في صفوف فيلادلفيا الكاميروني جويل إمبييد، أحد أفضل اللاعبين في دوري هذا الموسم، مع 21 نقطة و11 متابعة وأربع تمريرات، بينما سجل جاي جاي ريديك 17 نقطة وباتلر 16 نقطة.

وفي المنطقة الغربية، اكتمل أيضا عقد الدور النهائي ببلوغ بورتلاند هذه المرحلة للمرة الأولى منذ موسم 1999-2000، وذلك بفضل لاعبه سي جاي ماكولم، الذي سجل 37 نقطة وأضاف تسع متابعات، ليقود فريقه الى تحقيق الفوز على ملعب دنفر في المباراة السابعة الفاصلة بين الفريقين.

وانتزع بورتلاند الأفضل في الربع الأخير من المباراة، الفوز بعدما تمكن دنفر، أحد أفضل الفرق هذا الموسم وثالث ترتيب المنطقة في الدوري المنتظم، من تحقيق فارق وصل خلال الربع الثاني الى 17 نقطة.

وكان ماكولم أفضل مسجل لفريقه، بفارق كبير عن زميله داميان ليلارد الذي سجل 13 نقطة وأضاف 10 متابعات. في المقابل، كان الصربي نيكولا يوكيتش الأفضل في دنفر مع 29 نقطة و13 متابعة، بينما أضاف زميله الكندي جمال موراي 17 نقطة وست متابعات وخمس تمريرات حاسمة.

وينطلق الدور النهائي للمنطقة الغربية الثلثاء بتوقيت الولايات المتحدة، قبل يوم من انطلاق نهائي الشرقية.

الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم