الجمعة - 26 نيسان 2024

إعلان

تسيتسيباس يقصي نادال من دورة مدريد

المصدر: "أ ف ب"
تسيتسيباس يقصي نادال من دورة مدريد
تسيتسيباس يقصي نادال من دورة مدريد
A+ A-

فاجأ اليوناني الشاب #ستيفانوس_تسيتسيباس (المصنف تاسعاً عالمياً) الإسباني رافاييل نادال (المصنف ثانياً)، بالتغلب عليه في نصف نهائي دورة #مدريد للماسترز ألف نقطة في التنس، ليبلغ النهائي لملاقاة المصنف أول الصربي نوفاك ديوكوفيتش.

وفي مباراة امتدت لوقت متأخر ليل السبت الأحد، تمكن اليوناني (20 عاماً)، من إقصاء المخضرم الإسباني (32 عاماً) بنتيجة 6-4، 2-6، و6-3، ليتفوق عليه للمرة الأولى في رابع مباراة بينهما.

وبذلك، واصل الإسباني المتوج بـ17 لقباً في البطولات الكبرى، تقديم نتائج مقلقة قبيل محاولته تعزيز رقمه القياسي (11 لقباً) في بطولة رولان غاروس الفرنسية، التي تنطلق في أواخر أيار الحالي، إذ خرج للمرة الثالثة من الدور نصف النهائي لدورة مقامة على الملاعب الترابية، بعد مونتي كارلو (ماسترز) وبرشلونة.

في المقابل، بلغ اليوناني النهائي الرابع له هذا الموسم، وسيكون أمام فرصة إحراز اللقب الرابع في مسيرته، عندما يلاقي ديوكوفيتش، الذي تفوق في نصف النهائي الأول على النمسوي دومينيك تييم المصنف خامسا عالميا.

وقال تسيتسيباس إن الفوز الذي حققه على نادال "كان من الأصعب"، علماً أنه سبق له التفوق على أسماء بارزة في عالم اللعبة، منها السويسري روجيه فيديرر في دور الـ16 لبطولة أوستراليا المفتوحة 2019، إضافة الى تييم والألماني ألكسندر زفيريف، وحتى ديوكوفيتش الذي سقط أمامه العام الماضي في دور الـ16 لدورة الماسترز في كندا، في المباراة الوحيدة التي جمعت بينهما حتى الآن.

في المقابل، أقر نادال الذي يعد من أفضل اللاعبين على مر التاريخ على الملاعب الترابية، بأن مستواه لم يكن كما يجب، لا سيما وأنه كان يشارك في دورة مدريد بعد فشله في إحراز لقب أي من دورتي مونتي كارلو أو برشلونة للمرة الأولى منذ العام 2015.

وقال الماتادور الإسباني بعد خسارته: "لم ألعب بشكل جيد. لقد فزت بالكثير لأعوام عدة على هذه الأرضية، لكن هذا العام الأمر مختلف".

الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم