5 طرق لتخزين الطعام في الثلاجة

13 نوار 2019 | 15:00

المصدر: "النهار"

تسعى النساء لتخزين الأطعمة بالثلاجة خلال شهر رمضان وذلك لتوفير الوقت والجهد خلال ساعات الصوم، لهذا يقدم الشيف السيد محمود عدداً من الخطوات التي تساعد في حفظ الطعام من دون تلف.

- الخضراوات

بعد تنظيفها يفضّل تنزيلها في المياه الساخنة تغلي بها نصف سلقة ثم تصفيتها وتنزيلها مرة أخرى في المياه الباردة ومن ثم تحفظ بالثلاجة.

- الصلصة

يتم تجهيز كمية من الصلصة قبل رمضان وتقسيمها بأحجام مختلفة بحسب الاحتياجات سواء للمعكرونة أو للخضراوات وحفظها في الثلاجة.

- المعكرونة

يمكن تحضير صينية من المعكرونة بالبشاميل دون عمل خطوة الفرن، ثم وضعها في الفريزر وإخراجها يوم الاستخدام قبل موعد التسوية بـ4 ساعات على الأقل ثم اكتمال تسويتها في الفرن.

- اللحوم

يمكن تجهيز البانيه والبيفتيك ووضعهما في الثلاجة بعد غسلهما وتتبيلهما ولكن يجب وضع كيس بلاستيك بين كل قطعة وأخرى حتى يسهل فكها من بعض عند الاستخدام.

- المحاشي

يمكن حفظ ورق العنب والكرنب بالثلاجة ولكن الباذنجان والكوسة لا يمكن حفظهما وذلك لأن الباذنجان لن يستوي بسهولة بعد التجميد والكوسا سوف تفقد المياه التي تحتويها.

"منبتٌ للنساء والرجال" بصوت كارول سماحة: تحية "النهار" للمرأة الرائعة

إظهار التعليقات

يلفت موقع النهار الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

Digital solutions by WhiteBeard
Digital solutions by WhiteBeard