السبت - 20 نيسان 2024

إعلان

"هيونداي" يكشف وضع نوفيل بعد حادثه القوي في تشيلي

المصدر: "أ ف ب"
"هيونداي" يكشف وضع نوفيل بعد حادثه القوي في تشيلي
"هيونداي" يكشف وضع نوفيل بعد حادثه القوي في تشيلي
A+ A-

أكد فريق "هيونداي" أن سائقه البلجيكي #تييري_نوفيل متصدر ترتيب بطولة العالم للراليات، بخير، بعد تعرضه لحادث قوي في المرحلة الثامنة الخاصة في رالي #تشيلي، سادس سباقات بطولة 2019.

وأفاد الفريق عبر حسابه في "تويتر"، أنه "بعد خضوعه لفحوص في المستشفى في كونسبسيون (وسط تشيلي)، نحن سعداء للتأكيد أن تييري لا يعاني من أي كسر أو جرح، بعد انقلاب سيارته هذا الصباح".

وتعرض نوفيل ومساعده نيكولا غيلسول لحادث مروع في المرحلة الثامنة، عندما خرجت سيارتهما بشكل طفيف عن المسار، ما أدى إلى احتكاك إطارها الخلفي بجسم صلب، تسبب بانقلابها واصطدامها بالأرض أكثر من مرة. وأدى الحادث إلى انفصال الزجاج الأمامي عن هيكل السيارة، وأضرار كبيرة فيها، لا سيما في مقدمتها.

ودفع الحادث المنظمين إلى وقف المرحلة بشكل موقت، تمهيداً لإجراء فحوص أولية للسائق ومساعده على المسار، قبل نقلهما إلى المستشفى لإجراء فحوص إضافية بحسب ما تقتضي الإجراءات في حالات مماثلة.

وهذه المرة الأولى تستضيف فيها تشيلي مرحلة من بطولة العالم للراليات.

وأقر السائقون بأن المسار المتعرج، الذي يتضمن منعطفات ضيقة ويمر وسط غابات كثيفة، يشكل تحدياً كبيراً لهم.

وقال الإستوني أوت تاناك (تويوتا) متصدر الترتيب في رالي تشيلي بعد المرحلة التاسعة، إن "حادث تييري قد يحصل لأي منا في مكان كهذا".

ودخل نوفيل الرالي متصدراً الترتيب العام للبطولة برصيد 110 نقاط، بفارق 10 نقاط أمام سائق سيتروين الفرنسي سيباستيان أوجييه، بطل العالم في المواسم الستة الأخيرة.

الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم