الخميس - 25 نيسان 2024

إعلان

لهذا السبب ريال مدريد يدعم فوز ليفربول في نهائي الأبطال!

حسام محمد
A+ A-

باتت رياضة كرة القدم أكثر الرياضات بحثاً عن المال، في ظل الحديث عن أموال ضخمة تدفع هنا وهناك، بهدف استردادها أضعافاً مضاعفة، عبر جذب أنظار المشجعين والمتابعين حول العالم إلى نادٍ معين بعيداً من غيره، والوصول إلى جوائز مالية كبيرة.

من جهة أخرى، فقد أصبحت إدارات الأندية تبحث في سياساتها الاقتصادية، أكثر مما تبحث في أدواتها الرياضية وإمكانياتها في تحقيق الألقاب، على الرغم من أنّ هدف معظمها في تحقيق الألقاب أصبح يندرج تحت بند السعي إلى الجوائز المالية الضخمة كفكرة أساسية.

وفي هذا أشارت تقارير رياضية إلى أنّ نادي ريال مدريد يميل إلى تشجيع ليفربول في النهائي ودعم فوزه على نظيره توتنهام، وذلك لكونه يستعد لشراء أحد لاعبي الأخير.

وأوضحت أنّ النادي الملكي ينوي شراء اللاعب الدنماركي كريستيان إيريكسن من فريق توتنهام هوتسبير، في ظل الحديث عن إمكانية استقطاب البلجيكي إيدن هازارد لاعب تشيلسي، والفرنسي بول بوغبا لاعب مانشستر يونايتد، نهاية هذا الموسم.

من جهة أخرى، فقد بيّنت التقارير أنّ توتنهام يحبذ الحفاظ على لاعبه، حيث قال المدرب ماوريسيو بوكيتينو: "لا أريد الخوض في المعلومات أو الإشاعات. إنه لاعب نريد الاحتفاظ به. أتمنى أن يبقى في توتنهام".

ويخشى ريال مدريد من فوز توتنهام على ليفربول في النهائي، لأن من شأن ذلك أن يعيق مخططه في ضم كريستيان إيريكسن. ففي حال فاز توتنهام فاللقب سيكسبه دفعة معنوية لإقناع اللاعب في البقاء وتمديد عقده المنتهي في حزيران عام 2020.

من جهة أخرى، سوف يستغل النادي الإنجليزي اللقب لمطالبة ريال مدريد بمبلغ لا يقل على 100 مليون أورو مقابل التخلي عن اللاعب الدنماركي. بل وحتى إيريكسن نفسه كلاعب متوج حديثاً بلقب الأبطال مع فريقه، يمكنه المطالبة براتب سنوي أعلى مما كان سيطلبه.

الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم