السبت - 20 نيسان 2024

إعلان

فيديرر يودّع دورة مدريد

المصدر: "أ ف ب"
فيديرر يودّع دورة مدريد
فيديرر يودّع دورة مدريد
A+ A-

ودع السويسري #روجيه_فيديرر، المصنف رابعاً، الدور ربع النهائي لدورة #مدريد في #التنس، بخسارته أمام النمسوي دومينيك تييم الخامس 3-6 و7-6 (13-11) و6-4.

ورغم حصوله على نقطتين "ماتش بوينت" لحسم المباراة أمام وصيف بطل النسخة الاخيرة، الا ان فيديرر ودع اول بطولة ترابية يخوضها منذ أيار 2016 ويستعد فيها لدورة رولان غاروس الكبرى بين 26 أيار الحالي و9 حزيران المقبل.

وكان فيديرر تخطى في أول دورين الفرنسيين ريشار غاسكيه وغايل مونفيس. وخاض المباراة أمام تييم بعد انقاذه كرتين حاسمتين قبل ليلة واحدة أمام مونفيس، وقد عاش مجريات معاكسة، إذ أهدر كرتين في الشوط الحاسم "تاي بريك" ضمن المجموعة الثانية.

وتحت شمس مدريد، حرم فيديرر مطلع المباراة تييم من تبادلات يحبها بفضل ارساله ولعبه الهجومي، لكن بدءا من المجموعة الثانية، استعاد النمسوي ضرباته العميقة وبدأ يسيطر على المجريات تدريجا. وفي الثالثة صنع تييم الفارق متقدما 3-1، بيد ان ابن مدينة بال عادل 4-4 قبل حسم النمسوي المواجهة مقصياً حامل لقب 20 دورة كبرى.

وقال فيديرر بعد المباراة: "هذه عودة جيدة (الى الاراضي الترابية)، كان شعوري جيدا وخضت مباراتين مثيرتين للاهتمام. هذا أسبوع جيد لي".

وتابع: "عرفت في التمارين ان احساسي جيد على التراب، لكن في المباريات واجهت المجهول. مدريد أعطتني فكرة معينة، والثقة بأن جسدي جاهز، وهذا الاهم بالنسبة إليّ. هذه دورة جيدة مع أخبار رائعة".

وعن مشاركته في دورة روما المقبلة، قال فيديرر، الذي غاب عن الدورات الترابية في 2017 و2018 للتركيز على البطولات العشبية والصلبة: "تعيّن عليّ الانتظار حتى هذه المباراة، اذا كانت نتيجتها 6-0 و6-0 أو 7-6 في المجموعة الثالثة. سأقرر في نهاية الأسبوع (المشاركة في روما) لكني لست متأكداً من الذهاب".

الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم