السبت - 20 نيسان 2024

إعلان

إيقاف نيمار ثلاث مباريات

المصدر: "أ ف ب"
إيقاف نيمار ثلاث مباريات
إيقاف نيمار ثلاث مباريات
A+ A-

عاقب الاتحاد الفرنسي لـ #كرة_القدم مهاجم #باريس_سان_جيرمان الدولي البرازيلي #نيمار بالإيقاف ثلاث مباريات، إضافة إلى اثنتين مع وقف التنفيذ، لاشتباكه مع أحد المشجعين في نهائي كأس #فرنسا ضد رين.

وذكر الاتحاد الفرنسي أن العقوبة تدخل حيز التنفيذ "اعتباراً من الإثنين 13 أيار الحالي"، وبالتالي يستطيع نيمار خوض مباراة فريقه ضد أنجيه في المرحلة 36 من بطولة فرنسا، السبت.

وسيغيب نيمار بالتالي عن المباراتين الاخيرتين لفريقه في الدوري المحلي، ضد ديجون ورينس، إضافة إلى كأس الابطال ضد رين في شينزن الصينية في آب المقبل.

ووقعت الحادثة بين نيمار وأحد مشجعي رين، إثر خسارة فريقه نهائي الكأس بركلات الترجيح وأظهرت الأشرطة المهاجم البرازيلي، وهو يقوم بإبعاد الهاتف النقال للمشجع، الذي بدا وكأنه يقوم بتصويره، قبل أن يتبادل وإياه بضع كلمات، سبقت قيام المهاجم البرازيلي بتوجيه لكمة نحو وجه المشجع.

وأقر نيمار بأنه تصرف بشكل "خاطئ" وكتب في تعليق على منشور لأحد أصدقائه يتضمن شريط الاعتداء، على موقع "انستغرام": "هل تصرفت بشكل خاطئ؟ نعم. لكن لا يمكن لأي كان أن يبقى غير مبالٍ"، في إشارة إلى ما اعتبره اللاعب إهانات كان المشجع يوجهها له ولزملائه.

وكان الاتحاد الاوروبي للعبة (يويفا) أوقف نيمار أواخر الشهر الماضي ثلاث مباريات أيضاً لشتمه حكام مباراة إياب ثمن النهائي، التي فاز فيها مانشستر يونايتد الانكليزي في 6 آذار على باريس سان جيرمان على ملعب بارك دي برانس 3-1 وتأهل بفارق الأهداف المسجلة خارجاً، بعد أن خسر ذهاباً على ملعبه أولدترافورد 0-2، رغم عدم مشاركته في تلك المباراة بسبب الإصابة.

وطرد نيمار (27 عاماً) بعد احتساب ركلة جزاء ليونايتد في الدقائق الأخيرة، بعد الاستعانة بتقنية الفيديو، وتابع من المدرجات خسارة فريقه في اللحظات الأخيرة.

وكتب نيمار في مواقع التواصل الاجتماعي: "إنه العار. يضعون 4 صبية لا يفهمون شيئاً في كرة القدم لرؤية الإعادة بالفيديو. ليذهبوا إلى الجحيم".

وكشف الاتحاد الاوروبي لوكالة "فرانس برس" أن نيمار تقدم باستئناف من أجل تخفيف العقوبة، مشيراً إلى أن تاريخ اجتماع لجنة الاستئناف لم يحدد بعد.

وبموجب هذه العقوبة التي اتخذت بحقه في 26 نيسان الماضي، سيغيب نيمار عن المباريات الثلاث لسان جيرمان في دور المجموعات الموسم المقبل، إلا اذا قضى الاستئناف برفعها أو تخفيفها.

الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم