الخميس - 18 نيسان 2024

إعلان

فيلادلفيا وبلايزرز يفرضان مباراة حاسمة على رابتورز وناغتس

المصدر: "أ ف ب"
فيلادلفيا وبلايزرز يفرضان مباراة حاسمة على رابتورز وناغتس
فيلادلفيا وبلايزرز يفرضان مباراة حاسمة على رابتورز وناغتس
A+ A-

حافظ #فيلادلفيا سفنتي سيكسرز وبورتلاند ترايل بلايزرز على آمالهما في بلوغ نهائي المنطقتين الشرقية والغربية، ضمن مباريات "البلاي أوف" في دوري #كرة_السلة الأميركي للمحترفين، بعد أن فرضا مباراة سابعة على منافسيهما #تورونتو_رابتورز و #دنفر_ناغتس توالياً.

في المباراة السادسة، فاز سيكسرز على رابتورز 112-101 في المنطقة الشرقية، ليعادل النتيجة 3-3، ويستضيف الأخير المباراة السابعة في 12 أيار الحالي، على أن يلتقي الفائز منهما، في نهائي المنطقة، مع ميلووكي باكس اعتباراً من الأربعاء المقبل في ميلووكي، في حين خرج بورتلاند ترايل بلايزرز فائزاً على دنفر ناغتس 119-108 معادلاً السلسلة، على أن يستضيف الأخير المباراة السابعة في 12 أيار الحالي أيضاً.

وقاد جيمي باتلر فريقه سيكسرز لتخطي رابتورز بتسجيله 25 نقطة و6 متابعات، في حين أضاف الأوسترالي بن سيمونز 21 نقطة والكاميروني جويل إمبييد 17 نقطة و12 متابعة.

ويسعى سيكسرز، الذي سجل له ايضاً توبياس هاريس 16 نقطة، لبلوغ نهائي المنطقة الشرقية للمرة الأولى منذ 2001، عندما تغلب على ميلووكي باكس في 7 مباريات.

أما أفضل مسجل في صفوف تورونتو، فكان كاوهي ليونارد مع 29 نقطة و12 متابعة، وأضاف الكاميروني باسكال سياكام 21 نقطة وكايل لاوري 13 نقطة.

وخاض إمبييد المباراة، رغم إصابة في ركبته، كما أنه لم يتمكن من الالتحاق بتدريبات فريقه في الأيام الأخيرة لإصابته بفيروس، وقال النجم الكاميروني: "كان يتعين علي أن أكون مثالاً. إذا كان يجب أن العب 45 دقيقة خلال المباراة المقبلة، سأكون جاهزاً".

أما باتلر، فقال: "عندما نلعب بهذا المستوى، يكون من الصعب التفوق علينا". وعن مستواه الشخصي، قال: "ألعب من أجل الفوز. حالياً هذا ما أقوم به من أجل منح فريقي فرصة أكبر للفوز".

بدوره، أكد سيمونز: "كان تركيز الجميع رائعاً. الجميع ساهم في الفوز. كنا ندرك أهمية الخروج منتصرين".

في المقابل، قاد داميان ليلارد بورتلاند ترايل بلايزرز إلى الفوز على دنفر ناغتس ومعادلة السلسلة 3-3، بفضل 32 نقطة بينها 17 في الربع الثالث، واضاف سي جاي ماكولوم 30 نقطة. كما تألق الاحتياطي رودني هود وساهم بـ 25 نقطة.

وكان أفضل لاعب في صفوف الخاسر نجمه الصربي نيكولاس يوكيتش الذي سجل 29 نقطة و12 متابعة، واضاف جمال موراي 24 نقطة.

وأسف مدرب دنفر ناغتس مايك مالون لخسارة فريقه بقوله "لقد افتقدنا الى الواقعية والزخم في الدفاع".

لكنه اعرب عن ثقته بقدرة فريقه على حسم المواجهة لصالحه في المباراة السابعة الفاصلة بقوله "كنا في مثل هذا الوضع في الدور السابق (تخطى سان أنتونيو 4-3). نحن نملك أفضل سجل بين جميع الفرق على أرضنا وهذا الأمر يعني الكثير".

ويسعى بورتلاند لبلوغ نهائي المنطقة الغربية للمرة الأولى منذ 19 عاما.

وسيلتقي الفائز من بلايزرز وناغتس مع غولدن ستايت ووريزر حامل اللقب في الموسين الماضيين او هيوستن روكتس حيث يتقدم الاول 3-2 ويلتقيان في المباراة السادسة الجمعة في هيوستن.

ويغيب عن ووريرز أحد ابرز نجومه كيفن دورانت بداعي الاصابة في ربلة الساق.

وأصدر ووريرز بيانا أكد فيه أن "الفحص الذي أجراه دورانت يؤكد التشخيص الأولي وهو اصابته بتقلص عضلي في ربلة الساق. لن يسافر الى هيوستن للمباراة السادسة وسيبقى في أوكلاند لتلقي العلاج"، مشيرا إلى أنه "سيخضع لفحص جديد بعد أسبوع".

الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم