الجمعة - 19 نيسان 2024

إعلان

تيمناً بالشهر الكريم... نجوم ومشاهير يحملون اسم رمضان

المصدر: "النهار"
محمد أبو زهرة
A+ A-

يشهد شهر رمضان أجواء خاصة وقدسية في الوطن العربي والإسلامي، وهو ما دفع كثيرين لإطلاق أسماء الشهر الكريم على أبنائهم، لتزخر السينما والرياضة العربية والمصرية بشكل خاص بعدد كبير المشاهير الذين يحملون اسم رمضان.

لعل أبرز أولئك المشاهير كان الفنان المصري محمد رمضان، الذي يعد واحداً من نجوم الفن المصري أخيراً، حيث جمع بين التمثيل في عدد من الأفلام والمسلسلات المصرية الشهيرة، بجانب الغناء بعدما أطلق عدة أغانٍ ونظم أولى حفلاته الفنية أخيراً، حيث عُرف عنه إثارة الجدل بسبب تأكيداته أنه النجم الأول للفن المصري و"نمبر وان" كما يحب أن يطلق على نفسه.

وعلى مستوى نجوم الفن، ضمت القائمة المطرب رمضان البرنس، الذي كان واحداً من مشاهير الأغاني الشعبية في مصر خلال نهاية الثمانينيات والتسعينيات، حيث لقب بـ"مطرب الميكروباصات" بسبب انتشار أغانيه بين السائقين، وكان حاضراً بقوة في كل الأفراح المصرية.

قائمة المشاهير الذين يحملون اسم رمضان لم تتوقف عند نجوم الفن، وإنما امتدت للرياضة المصرية وكرة القدم، على رأسهم رمضان صبحي نجم النادي الأهلي والمنتخب المصري، صاحب الـ 22 عاماً، الذي يعد واحداً من أبرز مواهب الكرة المصرية أخيراً، حيث خاض تجربة احترافية في ستوك سيتي الإنكليزي ومنه إلى هيدرسفيلد تاون لكن الأخير لم يضمن له مشاركة منتظمة ما أدى إلى عودته معاراً للأهلي في كانون الثاني الماضي.

كما تضم قائمة المشاهير رمضان السيد نجم النادي الأهلي الأسبق والمدير الفني الحالي لنادي النجوم، ومحمد رمضان نجم القلعة الحمراء ومدير الكرة الأسبق بالنادي الأهلي، بجانب عدد من اللاعبين الذين يلعبون حالياً في الدوري المصري أبرزهم نادر رمضان لاعب الإسماعيلي وأحمد رمضان بيكهام لاعب وادي دجلة ومحمد رمضان لاعب بتروجت الحالي والزمالك السابق.

الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم