لتحطيم رقم الإمارات ولبنان... مصر تستعد لدخول موسوعة "غينيس" بأطول مائدة رمضانية

10 أيار 2019 | 14:00

المصدر: "النهار"

تخطط مصر لدخول موسوعة غينيس للأرقام القياسية من خلال تحطيم رقم غريب، يتضمن تنظيم أطول مائدة إفطار رمضاني في العالم تحت عنوان "مصر بتفطر في العاصمة" خلال النصف الثاني من شهر رمضان.

وينظم المسؤولون عن إنشاء العاصمة الإدارية الجديدة أطول مائدة إفطار رمضاني في العالم بحضور ممثل موسوعة غينيس، وكل المسؤولين عن إنشاء العاصمة الإدارية، بالإضافة إلى ممثلي الحكومة المصرية وعدد من نجوم الفن والرياضة، سعياً لتحطيم الرقم القياسي العالمي، والمسجل باسم شرطة دبي العام الماضي، حيث نظموا مائدة إفطار بطول بلغ 6 كيلومترات لعدد 12 ألفاً و830 عاملاً في مدينة دبي الصناعية في جبل علي وذلك ضمن مبادرة "إفطار عام زايد" التي دخلت على إثرها موسوعة غينيس للأرقام القياسية، حيث استغرق التحضير لها 200 ساعة عمل تقريباً وشارك في تنفيذها 250 موظفاً من شرطة دبي من مختلف الرتب والمناصب.

وكان الرقم القياسي المسجل في موسوعة غينيس قبل الإمارات، باسم لبنان العام 2017، بتنظيم أطول مائدة إفطار رمضاني في العالم بطول 2184 مترا، برعاية رئيس مجلس الوزراء سعد الحريري بعنوان "رمضان في القلب" ليشكّل رسالة محبة وسلام من لبنان إلى العالم، بعدما استضافت 5400 شخص من مختلف المناطق اللبنانية اجتمعوا حول طاولة خشبية واحدة تمّت هندستها على شكل قلب كبير، وذلك في منطقة واجهة بيروت البحرية.

ويضع المسؤولون المصريون حالياً الخطوات النهائية على مشروع العاصمة الإدارية، بعد مرور 3 سنوات على وضع أول حجر فيها منذ أيار 2016، من خلال تطوير المرحلة الأولى من العاصمة على مساحة 40 ألف فدان وتنفيذ 8 أحياء سكنية تستوعب من 1 إلى 1.5 مليون نسمة.

"منبتٌ للنساء والرجال" بصوت كارول سماحة: تحية "النهار" للمرأة الرائعة

إظهار التعليقات

يلفت موقع النهار الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

Digital solutions by WhiteBeard
Digital solutions by WhiteBeard