الجمعة - 19 نيسان 2024

إعلان

اتهامات بالإهانة والشروع في القتل والسب والقذف... تحرّكات مصرية ضد رامز جلال

المصدر: "النهار"
محمد أبو زهرة
اتهامات بالإهانة والشروع في القتل والسب والقذف... تحرّكات مصرية ضد رامز جلال
اتهامات بالإهانة والشروع في القتل والسب والقذف... تحرّكات مصرية ضد رامز جلال
A+ A-

يواجه الفنان #رامز_جلال غضباً كبيراً داخل مجلس النواب المصري، واتهامات بإهانة المصريين، بسبب برنامج المقالب "رامز في الشلال"، الذي يُعرض حالياً على شاشة "أم بي سي مصر"، ويتضمّن تنفيذ مقالب في عدد من نجوم الفن والرياضة في مصر والوطن العربي من خلال إيهامهم بتصوير إعلان لأحد المنتجات بإندونيسيا، قبل سقوطه في شلال ثم يتفاجأ فور خروجه من الشلال بجلال متنكراً في شكل غوريللا.

وأبدى عدد من أعضاء مجلس النواب المصري غضبهم من الإهانات الموجهة للنجوم والشعب المصري من جلال، حيث تقدم علاء عابد، رئيس لجنة حقوق الإنسان بمجلس النواب، بطلب إحاطة طالب خلاله المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام باتخاذ قرار عاجل بالإيقاف الفوري للبرنامج، مؤكداً أنه تحوّل لمنصة تهين المصريين وأصبحت به ألفاظ سوقية وسب وقذف علني.

وأكد علاء عابد أن البرنامج يندرج تحت اتهامات الشروع في القتل، وتحول من الهزل والهزار إلى إهانة للمصريين والعرب، مطالباً المملكة العربية السعودية بإيقاف البرنامج على قناة "أم بي سي مصر" التابعة لها.

كما كشفت لجنة الإعلام والثقافة بالبرلمان، ممثلة في عصمت زايد، عضو اللجنة، عن ضرورة تدخل المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام، مؤكداً أن البرنامج تخطى كل حدود الذوق العام والثقافة المصرية، وبخاصة أن هذه الشاشة الصغيرة تدخل كل بيت مصري ويشاهدها الأطفال.

من ناحية أخرى، قرّر المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام المصري بحث الموقف القانوني لقناة "أم بي سي مصر"، وذلك في إطار متابعة ورصد مسلسلات رمضان نظراً لتعدد الشكاوى من البرنامج.

من جانبه، أكد الكاتب الصحافي مكرم محمد أحمد رئيس المجلس الأعلى للإعلام، في بيان، أنه سيتم بحث الموضوع من كل جوانبه وأن المجلس حريص على ما يصل للجمهور المصرى سواء كان يبث من داخل مصر أو خارجها.

وأضاف أحمد أن هناك تواصلاً مع الجانب السعودي المسؤول عن القناة، وأنه يأمل في أن يتم ضبط الحلقات المقبلة من البرنامج بما يتناسب مع الشهر الكريم والحرص على المعايير المهنية وما يقدم للجمهور المصري عبر شاشات التلفزيون، وأنه يثق تماماً في استجابة السلطات السعودية لملاحظات لجان الرصد، مؤكداً أنه لن يسمح ببث مواد تأتي من الخارج تخالف المعايير والقيم المصرية.

يذكر أن برنامج "رامز في الشلال" انطلق منذ أربعة أيام بظهور أربع حلقات منه تمت خلالها استضافة كل من فيفي عبده ورضا عبدالعال ووائل جسار واللاعب التونسي فرجاني ساسي.

الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم