الجمعة - 19 نيسان 2024

إعلان

أرسنال إلى نهائي الدوري الأوروبي

المصدر: "أ ف ب"
أرسنال إلى نهائي الدوري الأوروبي
أرسنال إلى نهائي الدوري الأوروبي
A+ A-

قاد المهاجم الغابوني بيار إيميريك أوباميانغ فريقه #أرسنال الإنكليزي إلى المباراة النهائية للدوري الأوروبي (أوروبا ليغ)، بعد فوزه خارج ملعبه على #فالنسيا الإسباني 4-2، بتسجيله ثلاثية في إياب نصف النهائي.

وكان أرسنال تقدم ذهاباً على ملعبه 3-1 الأسبوع الماضي.

وجاءت أهداف أوباميانغ في الدقائق 17 و69 و88، وأضاف الفرنسي الكسندر لاكازيت الرابع (50)، في حين سجل الفرنسي كيفن غاميرو هدفي فالنسيا في الدقيقتين 11 و58.

وقال أوباميانغ: "لقد تعلمنا من درس الموسم الماضي (الخروج أمام اتلتيكو مدريد في الدور ذاته)، ولم نرتكب الاخطاء ذاتها هذا الموسم. الان نحن في النهائي".

وعن علاقته مع لاكازيت زميله في خط الهجوم، قال: "أمر رائع اللعب إلى جانبه، لا سيما عندما نفوز بمباريات كهذه".

وبات أرسنال ثالث فريق إنكليزي يبلغ نهائياً قارياً هذا العام، بعد نجاح ليفربول وتوتنهام في التأهل إلى نهائي دوري أبطال أوروبا.

وهذه المرة الأولى يبلغ فيها الفريق اللندني المباراة النهائية لإحدى المسابقات الاوروبية، منذ خسارته أمام برشلونة 1-2 في نهائي دوري الأبطال عام 2006.

وبعد ان تخلف ذهاباً 1-3 في استاد الامارات، حقق فالنسيا بداية مثالية عندما سجل له مهاجمه الفرنسي المخضرم كيفن غاميرو، الذي احتفل بعيد ميلاده الـ32، بعد مرور 11 دقيقة مستغلاً تمريرة عرضية اثر هجمة مرتدة سريعة بدأها الحارس نيتو.

وكاد رودريغو يضيف الهدف الثاني بتسديدة رائعة بيسراه من خارج المنطقة مرت إلى جانب القائم (16).

ونجح ارسنال في ادراك التعادل بسيناريو مماثل لهدف فالنسيا، لأن الحارس المخضرم بيتر تشيك، الذي يخوض آخر مواسمه في الملاعب، مرر كرة أمامية طويلة ارتقى لها الفرنسي ألكسندر لاكازيت برأسه وحولها باتجاه الغابوني أوباميانغ، الذي سددها "على الطاير" بحرفنة بعيداً من متناول نيتو (17).

وكاد لاكازيت يصعب مهمة فالنسيا عندما سدد كرة ارتطمت بالقائم وخرجت (38)، لكنه نجح في ذلك عندما وصلته الكرة داخل المنطقة، فسيطر عليها واستدار على نفسه، قبل ان يطلقها بعيداً من متناول حارس فالنسيا (50).

وقال لاكازيت: "قمنا برد فعل بعد تخلفنا بهدف، وكنا ندرك بانه يتعين علينا تسجيل هدف على الاقل. اوباميانغ كان رائعا وسجل ثلاثية مدهشة. نريد المشاركة في دوري الأبطال الموسم المقبل، وبالتالي نريد الفوز بهذه المسابقة".

ورد فالنسيا بهدف جديد لغاميرو ليمنح بصيص أمل لفريقه (58)، لكن أوباميانغ قضى على الآمال الاسبانية نهائياً بتسجيله الهدف الثالث مرتمياً على تمريرة عرضية رائعة من اينسلي مايتلاند نايلز ليودعها داخل الشباك من مسافة قصيرة (69)، قبل ان يختتم التسجيل بكرة قوية في سقف الشباك الإسبانية قبل نهاية المباراة بدقيقتين.

الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم