الأربعاء - 24 نيسان 2024

إعلان

سفينة عسكرية إيطالية تنقذ 36 مهاجراً قبالة ليبيا

المصدر: (أ ف ب)
سفينة عسكرية إيطالية تنقذ 36 مهاجراً قبالة ليبيا
سفينة عسكرية إيطالية تنقذ 36 مهاجراً قبالة ليبيا
A+ A-

اعلنت البحرية الايطالية أنها انقذت 36 مهاجرا في المياه الدولية قبالة ليبيا، ما ينذر باندلاع جدل جديد حول الميناء التي ستستقبلهم.

وفي إطار عملية "بحر آمن" الايطالية، رصدت سفينة الدورية سيغالا فولغوزي زورقا يقل مهاجرين على بعد 75 ميلا بحريا (حوالى 140 كلم) من السواحل الليبية، بحسب بيان للبحرية.

واضافت البحرية أن الزورق كان يغرق وركابه ال36 وبينهم امرأتان وثمانية أطفال "كانوا يواجهون خطر الموت"، موضحة أنها نقلت المهاجرين "تنفيذا للقانون الايطالي والدولي".

وقبيل إعلان البحرية، حذر وزير الداخلية الايطالي ماتيو سالفيني الذي يتزعم حزب الرابطة اليميني المتطرف أنه لن يدع هؤلاء المهاجرين ينزلون في ايطاليا، وذلك على وقع حملة الحزب للانتخابات الاوروبية.

وصرح سالفيني للصحافيين على هامش تجمع انتخابي "لا مرفأ لدي لانزالهم. أنا وزير للدفاع عن الحدود واعتراض المهربين وطرد المهاجرين غير الشرعيين وحماية الايطاليين".

وتساءل عن سبب وجود السفينة الايطالية في المنطقة وأسباب عدم انتظارها تدخل خفر السواحل الليبيين الذين أنقذوا وأعادوا الى ليبيا مئات من المهاجرين هذا الاسبوع.

وتهدف عملية "بحر آمن" خصوصا الى حماية المنصات النفطية والصيادين بين صقلية وليبيا. واوضحت البحرية أن سيغالا فولغوزي كانت مكلفة ايضا حماية السفينة الايطالية كابري الموجودة في ميناء طرابلس لتقديم دعم لوجستي لخفر السواحل الليبيين.

الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم