نظام أندرويد Q سيكون متاحاً على هذه الهواتف!

10 نوار 2019 | 13:16

المصدر: "وكالات"

  • المصدر: "وكالات"

قبل يومين وخلال مؤتمرها السنوي للمطورين، أعلنت شركة غوغل عن إصدارها الجديد لنظام التسغيل Android Q والتي قالت بأنه سيكون متاحًا على 21 هاتفًا ذكيًا من 13 علامة تجارية، بما في ذلك هواتف بيكسل المطورة من قبل الشركة.

ويُعد Android Q هو الإصدار العاشر من #أندرويد، إذ تدعي الشركة أن نظامها يقوم بتشغيل أكثر من 2.5 مليار جهاز نشط، لذا فنظام Android Q مصمم خصيصًا لتلبية متطلبات الهواتف القابلة للطي والجيل الخامس 5G.

وتم تحسين نظام التشغيل الجديد لتقديم تجربة أفضل للمهام المتعددة ويمكنه التكيف مع أبعاد الشاشة المختلفة بسهولة، هذا يعني أن الانتقال بين الشاشات الأصغر والأكبر في الهاتف القابل للطى من المتوقع أن يكون سلسًا.

وتشمل الميزات الرئيسية لنظام Android Q التي تحدثت عنها غوغل بجعل المحتوى في متناول جمهور أكبر، إذ قالت الشركة في منشور عبر مدونتها: "بالنسبة إلى 466 مليون شخص يعانون من الصم وضعف السمع في جميع أنحاء العالم، تعد التسميات التوضيحية مهمة - فهي تجعل المحتوى أكثر قابلية للوصول"، ولمراعاة ذلك، عملت غوغل عن كثب مع مجتمع ضعاف السمع لتطوير ميزة من شأنها تحسين الوصول إلى الوسائط الرقمية.

إليكم القائمة الكاملة للهواتف التي يمكنك الآن اختبار Android Q beta 3 عليها:

Asus Zenfone 5z

Essential Phone

LG G8 ThinQ

Nokia 8.1

OnePlus 6T

Oppo Reno

Realme 3 Pro

Sony Xperia XZ3

Tecno Spark 3 Pro

vivo X27

vivo NEX S

vivo NEX A

Xiaomi Mi 9

Xiaomi Mi Mix 3 5G.


قائمة الهواتف التي ستتلقى تحديث أندرويد Q ( موقع gsmarena)

من جهتها، أعلنت #هواوي أنها قد بدأت العمل بالفعل على التحديث لعدد من هواتفها الرائدة وقالت انها ستبدأ بالهواتف الرئيسية من فئة P و Mate والتي صدرت هذا العام والعام الماضي.

وشملت قائمة هواوي كلاً من :

Huawei Mate 20

Mate 20 Pro

Mate 20 X

Mate 20 Porsche Edition

Huawei P30

P30 Pro

Honor V20

Honor Magic 2

مزرعة "TerrAyoun" في جبل صنين: مسكن ملوّن في أرض الأحلام

إظهار التعليقات

يلفت موقع النهار الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

Digital solutions by WhiteBeard
Digital solutions by WhiteBeard