الإنترنت في لبنان بين مواكبة التطور العالمي ومشاكل القطاع

10 نوار 2019 | 18:34

المصدر: "النهار"

صورة تعبيرية ( أ.ف.ب)

يلعب قطاع الإنترنت والاتصالات اليوم دوراً أساسياً في تكوين المجتمع الرقمي، وهو قطاع بات تطويره بشكل دائم وبوقت سريع ضرورياً لتأمين بنية مناسبة للتواصل والتطبيقات والاستثمارات، إذ لا يمكن إطلاق حكومة رقمية، أو مدن ذكية أو حتى تعليم وصحة وإعلام رقمي، من دون شبكة اتصالات وإنترنت متطوّرة وسريعة تكون كلفتها على المستهلك مناسبة.اليوم وبينما يتجهّز العالم لاستقبال شبكة الجيل الخامس، ما تزال البنية التحتية للإنترنت في لبنان قيد التطوير لاستيفائها الشروط العالميّة، ويعود أمر التأخر في ذلك بحسب سلام يمّوت المدير الإقليمي لجمعية الإنترنت في الشرق الأوسط، إلى مشكلتين أساسيتين هما: السرعة والسعر.
تقول يمّوت لـ"النهار" أن "في لبنان هناك بنية تحتية يُعمل عليها اليوم لمواكبة العالم، خاصة مشروع توصيل الألياف الضوئية (الفايبر) إلى المنازل. نحن اليوم على بُعد فترة وجيزة من إطلاق شبكة الجيل الخامس في العالم، وإذا ما أراد لبنان مواكبة هذا التطور وهذه السرعات في نقل الداتا، لا يمكن أن يبقى معتمداً على الأسلاك النحاسية، في المحصلة نحن بحاجة الى "فايبر" وهنا تكمن أهمية إطلاق شبكة توسيع الفايبر". سلام يموت،...

ادعم الصحافة المستقلة

اشترك في خدمة Premium من "النهار".

هذا المقال مخصّص لمشتركي خدمة بريميوم من “النهار”

لديك 86% متبقٍ للقراءة
لديك إشتراك؟ تسجيل الدخول

مزرعة "TerrAyoun" في جبل صنين: مسكن ملوّن في أرض الأحلام

إظهار التعليقات

يلفت موقع النهار الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

Digital solutions by WhiteBeard
Digital solutions by WhiteBeard