الثلاثاء - 16 نيسان 2024

إعلان

أهالي المنصورية يواصلون اعتصامهم لليوم الثالث (فيديو)

أهالي المنصورية يواصلون اعتصامهم لليوم الثالث (فيديو)
أهالي المنصورية يواصلون اعتصامهم لليوم الثالث (فيديو)
A+ A-

لليوم الثالث على التوالي، يعتصم أهالي المنصورية - عين سعادة رفضاً لمد خطوط التوتر العالي في المنطقة وقد افترشوا الأرض قاطعين الطريق من جهة والقوى الأمنية من الجهة المقابلة في وقت تقوم الفرق الفنية بأعمالها.

 

وحاول الأهالي مجدداً التقدم لمحاولة وقف الأعمال في وصلة المنصورية، حيث حصل تدافع بينهم وبين القوى الأمنية. 

وفي السياق، التقى البطريرك الماروني مار بشارة بطرس الراعي، صباح اليوم، وزيرة الطاقة والمياه ندى البستاني، رئيس حزب "الكتائب اللبنانية" النائب سامي الجميل، النائب الياس حنكش، مدير عام كهرباء لبنان كمال حايك، في اجتماع لبحث تطورات ملف وصلة المنصورية وتوضيح عدد من النقاط المتعلقة به لإيجاد حل عادل للأفرقاء المعنيين.

وبعد اللقاء، قال حنكش: "وضعنا هواجسنا لدى البطريرك، وهو سيستمع إلى رأي أهالي #المنصورية ويجري الاتصالات اللازمة في هذا الأمر".

وأضاف: "لم نتوصل إلى أي حل وطالبنا بتأليف لجنة لمتابعة الموضوع لدراسة مدى ضرر مد وصلة التوتر العالي في المنصورية". 

وصدر عن اجتماع بكركي بيان تلاه مدير مكتب الإعلام والبروتوكول في الصرح البطريركي في بكركي وليد غياض، جاء فيه:

"التقى البطريرك الماروني مار بشارة بطرس الراعي، صباح اليوم، وزيرة الطاقة والمياه ندى البستاني، رئيس حزب "الكتائب اللبنانية" النائب سامي الجميل، النائب الياس حنكش، مدير عام كهرباء لبنان كمال حايك، في اجتماع لبحث تطورات ملف وصلة المنصورية وتوضيح عدد من النقاط المتعلقة به لإيجاد حل عادل للأفرقاء المعنيين.

شجب المجتمعون ما حصل أمس وصباح اليوم من تصادم عنفي بين القوى الأمنية وأهالي بلدة المنصورية، وأجمعوا على ضرورة إيقافه فوراً.

وفي الوقت عينه اطلع المشاركون على ملف الدراسات لدى وزارة الطاقة والتي أجريت منذ أكثر من 15 سنة وكانت ملاحظات واستيضاحات بشأنها، الأمر الذي يقتضي مراجعة السلطات المعنية من أجل إيجاد مخرج يساهم في متابعة تنفيذ الخطة الموضوعة للكهرباء لصالح كل اللبنانيين وفي الوقت عينه ينزع هواجس السكان المعنيين ويجنبهم الضرر الصحي الذي يتخوفون منه.

هذا وسيعمد صاحب الغبطة والنيافة ومعالي وزيرة الطاقة على القيام بهذه المراجعة". 



الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم