أفضل الأوقات والأسعار لقضاء إجازة صيفية في أوروبا

9 أيار 2019 | 17:51

المصدر: "الإندبندنت"

يتسابق الجميع لاستغلال فصل الصيف والأجواء المناخية المميزة من أجل قضاء إجازة، إلا أن العامل المادي والأسعار أحد أبرز الأشياء التي تحدد مكان ومدة تلك الإجازة.

ووفقاً لموقع جريدة "إندبندنت"، فإن أيار وحزيران وأيلول هي أرخص الشهور للسفر لمسافات طويلة هذا الصيف، وفقاً لبحث أُجري حديثاً، باستثناء أيام العطلات الرسمية.

وأجرى البحث الجديد إيما كولثرست، منسقة السفر في موقع المقارنة بين العطلات TravelSupermarket، حيث يُعدّ شهر أيار  أرخص شهور فصل الصيف للسفر وقضاء إجازة، إذ تصل كُلفة العطلات في أوروبا إلى 50% من قيمتها في أوقات أخرى على مدار العام، حيث تتراوح عروض الإجازات في أوروبا بين 3 و7 ليالٍ بسعر يبدأ من 125 جنيهاً إسترلينياً.

وأثارت أنباء خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي، والأجواء المناخية، في انخفاض أسعار الرحلات الصيفية إلى أوروبا، حيث انخفضت أسعار بعض الأماكن الشهيرة والأكثر شعبية في أوروبا مثل الغراف البرتغالية، مايوركا الإسبانية، والجزر اليونانية زانتي وكيفالونيا، بنسبة تصل إلى 20% مقارنة بالعام الماضي، بجانب سردينيا الإيطالية، وكورفو اليونانية، وجزر كريت ومالطا وصقلية الأرخص كثيراً أيضاً هذا العام.

فيما لا تزال تركيا المكان الأمثل لقضاء إجازة مميزة في فنادق من فئة الخمس والسبع نجوم، بأسعار زهيدة مقارنة بأي مكان آخر في أوروبا، حيث تقدم باقات عطلات شاملة من فنادق فئة الخمس نجوم لمدة 7 ليالٍ بمقابل يزيد قليلاً على 250 جنيهاً إسترلينياً.

سناكات صحية بين الإفطار والسحور

إظهار التعليقات

يلفت موقع النهار الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

Digital solutions by WhiteBeard
Digital solutions by WhiteBeard