الخميس - 18 نيسان 2024

إعلان

الرئيس البرازيلي: "فورمولا 1" في ريو دي جانيرو بداية 2020

المصدر: "أ ف ب"
الرئيس البرازيلي: "فورمولا 1" في ريو دي جانيرو بداية 2020
الرئيس البرازيلي: "فورمولا 1" في ريو دي جانيرو بداية 2020
A+ A-

أعلن الرئيس البرازيلي جايير بولسونارو أن جائزة #البرازيل الكبرى في بطولة العالم لسباقات "فورمولا 1"، ستقام في ريو دي جانيرو اعتباراً من 2020، وليس في ساو باولو، التي تحتضن الحدث منذ 1990.

وأكد الرئيس البرازيلي خلال احتفال عسكري في ريو: "ستشيد حلبة جديدة، سيستغرق بناؤها من 6 إلى 7 أشهر، وستقام جائزة البرازيل الكبرى في ريو دي جانيرو اعتباراً من العام المقبل"، من دون أن يحدد موعداً لبدء الأعمال.

وأوضح بولسونارو: "في ساو باولو، هناك مساهمة حكومية (من قبل البلدية) ودين هائل. إقامتها هناك غير قابلة للاستمرار، لذلك حولوا أنظارهم صوب ريو".

ووقع الرئيس مذكرة تفاهم من أجل بناء حلبة جديدة في منطقة ديودورو العسكرية (غرب المدينة)، التي أقيم فيها جزء من منشآت أولمبياد 2016، لا سيما الفروسية والسباق المتعرج في رياضة الكانوي كاياك.

وتعهد بولسونارو بأن يتم تشييد الحلبة "من دون أموال عامة"، وبأنه سيتم استحداث "7000 وظيفة مباشرة وغير مباشرة".

وأقيمت جائزة البرازيل الكبرى في ريو دي جانيرو عام 1979 ومن 1981 إلى 1989، قبل العودة إلى حلبة انترلاغوش في ساو باولو، التي احتضنت النسخات الأولى من جائزة البرازيل بدءاً من عام 1972.

وتشرف بلدية ساو باولو حالياً على إدارة حلبة انترلاغوش، التي تحاول منذ سنوات أن تنتقل ملكيتها إلى القطاع الخاص.

وبحسب الصحافة البرازيلية، قام مسؤولون من "ليبرتي ميديا"، مالكة حقوق "فورمولا 1"، منذ كانون الثاني 2017، بزيارة الى ريو في تشرين الثاني الماضي من أجل البحث مع السلطات المحلية في نقل محتمل للسباق إلى "المدينة الرائعة".

الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم