الثلاثاء - 23 نيسان 2024

إعلان

توتنهام "يقتل" أجاكس... نهائي إنكليزي صرف لدوري الأبطال

المصدر: "أ ف ب"
توتنهام "يقتل" أجاكس... نهائي إنكليزي صرف لدوري الأبطال
توتنهام "يقتل" أجاكس... نهائي إنكليزي صرف لدوري الأبطال
A+ A-

حقق فريق #توتنهام الإنكليزي الإنجاز وتأهل إلى نهائي دوري أبطال أوروبا للمرة الأولى في تاريخه، بعدما حول تخلفه أمام مضيفه #أجاكس_أمستردام الهولندي بهدفين إلى فوز قاتل 3-2، بثلاثية للبرازيلي لوكاس مورا، في اياب نصف النهائي.

وبدا أجاكس في طريقه للتأهل إلى النهائي للمرة الأولى منذ 1996، وذلك لفوزه ذهاباً خارج ملعبه 1-0، ثم تقدمه إياباً بهدفين عبر ماتييس دي ليخت (5) والمغربي حكيم زياش (35)، لكن توتنهام عاد في الشوط الثاني بفضل ثنائية لمورا (55 و59)، الذي قال كلمته في الوقت القاتل بتسجيله ايضاً الهدف الثالث (90+6).

وسيكون النهائي المقرر في الأول من حزيران المقبل في مدريد إنكليزياً بالكامل، لأن توتنهام سيتواجه مع ليفربول، الفائز على برشلونة 4-0 بعد خسارته ذهاباً 0-3.

وهذه المرة الثانية التي تقام المباراة النهائية للمسابقة القارية بين فريقين إنكليزيين، بعد عام 2008 حين توج مانشستر يونايتد باللقب على حساب تشيلسي بركلات الترجيح.

ومن المؤكد أن الخيبة الهولندية كانت كبيرة، بعد أن كانت بطاقة النهائي بين يدي لاعبي أجاكس، قبل أن يخطفها منهم لوكاس مورا ورجال المدرب الأرجنتيني ماوريسيو بوكيتينو، الذين حرموا أحفاد يوهان كرويف من مواصلة المغامرة، التي قادتهم هذا الموسم إلى تجريد ريال مدريد من اللقب، باكتساحه في معقله 4-1 في إياب ثمن النهائي بعد الخسارة ذهاباً 1-2، ثم التأهل إلى دور الأربعة على حساب جوفنتوس ونجمه البرتغالي كريستيانو رونالدو بالفوز عليه 2-1 في تورينو، بعد التعادل ذهاباً 1-1.





الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم