روسيا تسحق إيران في سوريا!

9 نوار 2019 | 06:10

كل أسبوع يأتي بخبر انكسار إيراني جديد مقابل السيطرة المتزايدة لروسيا على مجرى الاحداث وإمساكها بمفاصل الدولة السورية. والأحداث المتوالية الفاضحة هي التالية:1- عقد حصري لاستثمار الفوسفات السوري لمدة خمسين سنة، مع نسب توزيع هي: 70% لروسيا مقابل 30% لسوريا وطبعا 0% لإيران.
2- عقد حصري لمدة 49 سنة لادارة مرفأ طرطوس لصالح روسيا، ولا مرفأ لإيران، بل ربما أجزاء من نطاق مرفأ اللاذقية بعد عرض طهران بناء معمل كهرباء بطاقة اكثر من 500 ميغاوات.
3- حصول موسكو على القاعدة الجوية في حميميم مع امتيازات سيادية للدولة الروسية، في حين ان لا قواعد عسكرية رسمية أعطيت لإيران
4- رفات الجندي الإسرائيلي استلمتها روسيا وسلمتها لإسرائيل، ولم يسمح لإيران الدخول في اَي جزء من المفاوضات لإطلاق سراح اسرى فلسطينيين في السجون الإسرائيلية. وقد يلي ذلك تبادل رفات إيليا كوهين العميل الإسرائيلي الذي خرق نظام الأسد الاب.
5- مفاوضات حول إدارة البنى التحتية النفطية بالتنسيق ما بين الفرنسيين والروس بما يربط حقول النفط التي تديرها شركة روسنفت الروسية في كركوك العراق، والحقول التي لشركة توتال الفرنسية حق استخراج النفط...

ادعم الصحافة المستقلة

اشترك في خدمة Premium من "النهار".

هذا المقال مخصّص لمشتركي خدمة بريميوم من “النهار”

لديك 88% متبقٍ للقراءة
لديك إشتراك؟ تسجيل الدخول

مزرعة "TerrAyoun" في جبل صنين: مسكن ملوّن في أرض الأحلام

إظهار التعليقات

يلفت موقع النهار الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

Digital solutions by WhiteBeard
Digital solutions by WhiteBeard