بعد الهفوة في "صراع العروش"... قيمة الدعاية لشركة القهوة ترتفع إلى المليارات

8 أيار 2019 | 16:17

المصدر: "بيزنيس إنسايدر" - "ذا فيرج"

  • المصدر: "بيزنيس إنسايدر" - "ذا فيرج"

"صراع العروش" و"ستارباكس".

بعد انتشار صور لكوب القهوة الدخيل الذي ظهر في أحد أضخم المسلسلات التلفزيونية، والذي قيل إنّه يعود إلى "دنيرس تارجارين"، قامت شبكة HBO الأميركية التي تعرض مسلسل "صراع العروش" بحذف كوب القهوة الذي ظهر في الحلقة الرابعة من الموسم الثامن، كما أكّدت أمس أن باستطاعة أي مهتم مشاهدة النسخة المعدلة عبر خدمة "HBO Now".

المشهد المعدّل

المشهد الأصلي.

وصرح مخرج العمل الفني هوك ريشتار  في وقتٍ سابقٍ أنه "لم يشاهد الحلقة بسبب تأكده من عدم وجود أية أخطاء في نسخ الأفلام وحلقات المسلسلات النهائية ما قبل العرض". كما أوضح أن كوب القهوة كان "خطأ غير مقصود"، وأن المشاهدين قاموا بتضخيم الأمر زيادة عن حدّه، بحسب موقع "ذا فيرج" الأميركي.

وقالت ستايسي جونز، الرئيس التنفيذي لوكالة التسويق "هوليوود برانديد"، المتخصصة في توظيف المنتجات والإعلان عنها، لموقع "بيزنيس إنسايدر" الأميركي إنه كان يتعيّن على "ستارباكس" دفع ما بين 250 ألف إلى مليون دولار لترك إحدى حاوياتها أمام "أُمّ التنانين". وأضافت أنّ قيمة الدعاية لشركة القهوة ارتفعت إلى المليارات.

"دنيرس تارجارين" وكوب "ستارباكس".

كما أشارت جونز إلى أنّ HBO "لا تتقاضى الأموال" من المعلنين لأن عملاءها يدفعون مقابل تجربة خالية من الإعلانات. 

واستناداً إلى مقاييس منصة "كريتيكال موشن" التي تراقب وسائل الإعلام، قالت جونز إن القيمة الإجمالية للعلاقات العامة لستارباكس كانت في حدود 2.3 ملياري دولار وهذا الرقم لا يزال في ارتفاع.

الجامعات الخاصة تواصل ورشتها التعليمية وتطوير البرامج وفق متطلبات السوق

إظهار التعليقات

يلفت موقع النهار الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

Digital solutions by WhiteBeard
Digital solutions by WhiteBeard