الجمعة - 19 نيسان 2024

إعلان

بعد الهفوة في "صراع العروش"... قيمة الدعاية لشركة القهوة ترتفع إلى المليارات

المصدر: "بيزنيس إنسايدر" - "ذا فيرج"
بعد الهفوة في "صراع العروش"... قيمة الدعاية لشركة القهوة ترتفع إلى المليارات
بعد الهفوة في "صراع العروش"... قيمة الدعاية لشركة القهوة ترتفع إلى المليارات
A+ A-

بعد انتشار صور لكوب القهوة الدخيل الذي ظهر في أحد أضخم المسلسلات التلفزيونية، والذي قيل إنّه يعود إلى "دنيرس تارجارين"، قامت شبكة HBO الأميركية التي تعرض مسلسل "صراع العروش" بحذف كوب القهوة الذي ظهر في الحلقة الرابعة من الموسم الثامن، كما أكّدت أمس أن باستطاعة أي مهتم مشاهدة النسخة المعدلة عبر خدمة "HBO Now".

وصرح مخرج العمل الفني هوك ريشتار  في وقتٍ سابقٍ أنه "لم يشاهد الحلقة بسبب تأكده من عدم وجود أية أخطاء في نسخ الأفلام وحلقات المسلسلات النهائية ما قبل العرض". كما أوضح أن كوب القهوة كان "خطأ غير مقصود"، وأن المشاهدين قاموا بتضخيم الأمر زيادة عن حدّه، بحسب موقع "ذا فيرج" الأميركي.

وقالت ستايسي جونز، الرئيس التنفيذي لوكالة التسويق "هوليوود برانديد"، المتخصصة في توظيف المنتجات والإعلان عنها، لموقع "بيزنيس إنسايدر" الأميركي إنه كان يتعيّن على "ستارباكس" دفع ما بين 250 ألف إلى مليون دولار لترك إحدى حاوياتها أمام "أُمّ التنانين". وأضافت أنّ قيمة الدعاية لشركة القهوة ارتفعت إلى المليارات.

كما أشارت جونز إلى أنّ HBO "لا تتقاضى الأموال" من المعلنين لأن عملاءها يدفعون مقابل تجربة خالية من الإعلانات. 

واستناداً إلى مقاييس منصة "كريتيكال موشن" التي تراقب وسائل الإعلام، قالت جونز إن القيمة الإجمالية للعلاقات العامة لستارباكس كانت في حدود 2.3 ملياري دولار وهذا الرقم لا يزال في ارتفاع.

الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم