رقم قياسي جديد لصلاح... نجوم عرب خاضوا نهائي دوري أبطال أوروبا

8 أيار 2019 | 14:08

المصدر: "النهار"

صلاح.

تأهل فريق #ليفربول الإنكليزي، الذي يلعب له النجم المصري #محمد_صلاح إلى نهائي دوري أبطال أوروبا، للعام الثاني على التوالي، بعدما حقق "ريمونتادا" تاريخية أمام نظيره #برشلونة الإسباني، في نصف نهائي البطولة.

ورغم غياب محمد صلاح والبرازيلي فيرمينو والمالي نابي كيتا عن ليفربول للإصابة، والهزيمة أمام برشلونة في مباراة ذهاب نصف نهائي دوري أبطال أوروبا على ملعب "كامب نو"، إلا أنهم نجحوا في العودة بنتيجة تاريخية بالفوز برباعية نظيفة، خلال المباراة التي أقيمت مساء أمس الثلثاء، على ملعب أنفيلد ضمن إياب نصف النهائي.

وبات محمد صلاح، اللاعب العربي الوحيد الذي تأهل لنهائي دوري أبطال أوروبا عامين متتاليين، بعدما لعب نهائي العام الماضي إلا أنه خسره أمام ريال مدريد الإسباني، في المباراة الشهيرة التي شهدت إصابة الفرعون المصري في الكتف، بعد تدخل قوي من الإسباني سيرجيو راموس.

محمد صلاح خامس لاعب عربي يشارك في نهائي دوري أبطال أوروبا، حيث كان أول العرب المتأهلين لنهائي البطولة الأشهر على مستوى الأندية حول العالم، الجزائري رابح ماجر مع بورتو البرتغالي في نهائي موسم 1986/1987، حين واجه بايرن ميونيخ الألماني، حيث أحرز هدفاً عالمياً وصنع آخر ليقود فريقه للتتويج باللقب القاري، وبصبح الوحيد الذي توج باللقب بعد مشاركته وتسجيله أيضاً.

نهائي العام الماضي 2017/ 2018، شهد وجود لاعب عربي آخر بخلاف محمد صلاح، هو المغربي أشرف حكيمي الذي توج باللقب مع الملكي، إلا أنه لم يشارك في المباراة واكتفى بمشاهدتها من المدرجات، لكنه يعد اللاعب العربي الثاني بخلاف ماجر الذي توج باللقب.

نهائي نسخة 1987/ 1988، شهدت مشاركة عربية أخرى للمغربي رضوان حجري، الذي لعب مع بنفيكا البرتغالي، لكنه خسر المباراة النهائية مع فريقه أمام إيندهوفن الهولندي بركلات الترجيح.

كما تضم القائمة المغربي مهدي بن عطية، بتأهله مع جوفنتوس الإيطالي لنهائي نسخة 2017 أمام ريال مدريد الإسباني، لكنه لم يشارك في اللقاء واكتفى بالجلوس على مقاعد البدلاء، في اللقاء الذي انتهى بفوز كبير للفريق الملكي 4/ 1.

تفاد الأمراض باتباع نظام الكيتو!

إظهار التعليقات

يلفت موقع النهار الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

Digital solutions by WhiteBeard
Digital solutions by WhiteBeard