مشاهدة مميزة... أفضل دور السينما في الهواء الطلق حول العالم

8 أيار 2019 | 18:48

المصدر: "الدايلي مايل"

.سانتوريني

تعد مشاهدة الأفلام في السينما، إحدى الهوايات المفضلة للملايين حول العالم، إلا أن مشاهدة الأفلام في سينما بالهواء الطلق ستزيد من إثارة ومتعة مشاهدة تلك الأفلام، وبخاصة مع قدوم فصل الصيف.

ووفقاً لموقع جريدة "ديلي ميل"، فإن دور السينما في الهواء الطلق شهدت غزواً كبيراً في جميع أنحاء أوروبا في صيف العام الماضي، كما يتوقعون القدر عينه من الإقبال هذا الصيف، وبخاصة أنه من المنتظر أن يبدأ طرح تذاكر السينمات المفتوحة أو سينما الهواء الطلق في شهر أيار الجاري.

ولعل أبرز الأماكن التي تعرض أفلاماً في الهواء الطلق في بلدة لوكارنو السويسرية، من خلال مهرجان يستمر 11 يوماً في شهر آب، حيث شهد العام الماضي وجود 8 آلاف شخص، حيث من المنتظر أن يبدأ بيع التذاكر يوم 20 أيار.

فيما تضم مدينة برشلونة الإسبانية واحدة من كبرى الشاشات الخارجية في أوروبا في مونتجويك، وهو تل بارز يطل على الميناء، حيث تضم 700 مقعد، ويتم عرض الأفلام باللغة الإنكليزية.

كما يمكنك الاستمتاع بمشاهدة رائعة للأفلام التي تفضلها في سينما مفتوحة بمدينة إيبيزا الإسبانية، حيث يمكنك الاسترخاء على كيس من القماش، وتناول كوب من النبيذ المبرد وتناول الفشار غير المحدود، خلال مشاهدة عدة أفلام مميزة على رأسها "الراحلون" للمخرج الأميركي مارتن سكورسيزي.

جزيرة سانتوريني اليونانية، تضم شاشة قريبة من المنحدرات في كاماري كأحد أجمل الأماكن الخارجية في العالم، فيما تشهد جزيرة غران كاناريا الإسبانية وجود سينما "مون لايت" التي تقدم رفاهية كبيرة وراحة بالجلوس على أريكة جلدية والتمتع بتناول البيتزا والمشروبات التي يتم توصيلها إلى مقعدك، كما أنها تتميز بتقديم عروض وأفلام طوال العام.

يوجد في لوس أنجلوس بعض دور السينما المفتوحة، خاصة في الضواحي الشرقية مثل مونكلير كما يشهد فندق "غارلاتد" في شمال هوليوود تواجد سينما في الهواء الطلق تقدم فيلم "الغوص" بجوار حمام السباحة عند غروب الشمس، حيث يجلس الضيوف في المياه مع عزف الموسيقى الكلاسيكية.

بريطانيا شهدت غزو موضة السينمات في الهواء الطلق، على رأسها "سومرست هاوس" حيث سيتم عرض فيلم "بلاك بانثر" بطولة فلورنس كاسومبا، بجانب مجموعة شاشات تقع وسط أنقاض كاتدرائية كوفنتري، بالإضافة لشاشات خارجية في حديقة حيوان بريستول وحدائق برمنغهام النباتية، وحدائق أدنبرة الملكية.

مزرعة "TerrAyoun" في جبل صنين: مسكن ملوّن في أرض الأحلام

إظهار التعليقات

يلفت موقع النهار الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

Digital solutions by WhiteBeard
Digital solutions by WhiteBeard